أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن لجان الثانوية العامة التي شهدت شغبا وغشا هذا العام والتي عُرفت أيضًا باسم «لجان الأكابر»، لن تعقد فيها لجان ثانوية عامة مرة أخرى.

وأكد حجازي أنه سيتم مراعاة المسافات بحيث تكون اللجان البديلة داخل المركز نفسه، موضحا أن هناك تحويلات مكوكية للطلاب إلى لجان بعينها، ولن تقبل تحويلات إلا بموافقة اللجنة المشكلة من قبل الوزارة برئاسة خالد عبدالحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

أعدت وزارة التربية والتعليم قائمة بأسماء لجان امتحانات الثانوية العامة التي شهدت أعمال شغب وغش وعنف خلال امتحانات العام الماضى، بهدف زيادة الرقابة وتشديد الإجراءات الأمنية الخاصة بها هذا العام، والتى من المقرر أن تنطلق 11 يونيو المقبل.

وشملت «قائمة الشغب» لجانًا بمحافظات (الجيزة والإسكندرية والبحيرة والقليوبية والدقهلية وكفر الشيخ والشرقية والمنوفية ودمياط وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان).

وطالبت الوزارة بضرورة التنبيه على مسؤولى الإدارات التعليمية التي تتبعها هذه اللجان بعدم التوقيع على أوراق تحويل أي طلاب جدد للامتحان فيها غير طلابها الأساسيين، قبل التأكد من أن الطالب مر على فترة إقامته بالمنطقة المحيطة باللجنة عام دراسى سابق، وأدى في اللجنة التي سجل عليها الاستمارة امتحانات الصف الثانى الثانوى، مؤكدة أن هذه الإجراءات تأتى لمنع أي محاولات غش أو شغب أو ترهيب للمراقبين.

في سياق متصل، أعلنت الوزارة أن آخر موعد للتسجيل الإلكترونى لاستمارة التقدم لامتحانات الثانوية العامة لعام 2022، بعد غدٍ الخميس. وشددت الوزارة على ضرورة مراجعة بيانات الطالب وتسليمها إلى إدارة المدرسة، وفقا لما ورد في اخبارد دوت نت هنا بالإضافة إلى ضرورة مطابقة الاسم والرقم القومى بشهادة ميلاد الطالب ومحل الميلاد ومحافظة الميلاد، وكذا مراجعة الشعبة واللغة الثانية والديانة ومواد التخصص أسفل الاستمارة قبل طباعتها.

وأشارت إلى أن الصورة المطبوعة على الاستمارة لا بد أن تكون هي نفسها التي يتم تقديمها مع الاستمارة الورقية.

The post قرار عاجل من وزير التعليم بشأن «لجان الأكابر» في امتحانات الثانوية العامة first appeared on آخر ثانية.