حقق الأهلي فوزاً صعباً على مصر المقاصة، بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة 27 من دوري WE المصري.

وسجل أليو ديانج هدف الأهلي الوحيد في الدقيقة 23 من عمر المباراة.ورفع الأهلي رصيده إلى النقطة 54 في المركز الثالث، بينما توقف رصيد المقاصة عند النقطة 15 في المركز الأخير بالدوري.

استحوذ النادي الأهلي على الكرة منذ بداية المباراة، وجاءت الخطورة الأولى عندما لعب أفشة تمريرة عرضية رائعة وصلت لكريم فؤاد الذي سدد تسديدة ليست دقيقة علت مرمى مصر المقاصة.
وتواصلت خطورة الأهلي على مرمى المقاصة، بعدما انطلق كريم فؤاد بالكرة من الجبهة اليمنى وقام برفع كرة عرضية، أخرجها مدافع المقاصة إلى ركلة ركنية قبل أن يحولها أحمد عبد القادر برأسية تجاه المرمى.

وأهدر حسام حسن مهاجم الأهلي فرصة هدف محقق، بعد أن مرر له أحمد عبد القادر تمريرة بينية وضعته في انفراد أمام مرمى المقاصة، ولكن تسديدة حسام حسن اصطدمت بقدم مدافع المقاصة وتحولت إلى ركلة ركنية.

وجاء التهديد الأول لمصر المقاصة على مرمى الأهلي، عندما أطلق محمد عادل تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18، ولكن الكرة مرت أعلى مرمى محمد الشناوي حارس الفريق الأحمر.

وكادت شباك الأهلي أن تتلقى الهدف الأول في الدقيقة 22 من عمر المباراة، بالنيران الصديقة، عندما حول أيمن أشرف الكرة العرضية التي لعبها لاعب المقاصة إلى داخل منطقة الجزاء، برأسه ولكن الكرة مرت أعلى العارضة العلوية لمرمى الشناوي.

واستطاع الأهلي أن يسجل الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 23 من زمن اللقاء، بعدما هيأ أحمد عبد القادر الكرة لديانج على حدود منطقة الجزاء، ليسدد اللاعب المالي تسديدة قوية أرضية سكنت شباك حارس المقاصة.وأهدر حسام حسن مهاجم الأهلي، فرصة تعزيز النتيجة، بعدما سدد تسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى المقاصة.

وكاد أليو ديانج أن يدون الثنائية الشخصية له، بعدما سدد رامي ربيعة تسديدة قوية ولكن تصدى لها الدفاع وشتت الكرة، لتعود لديانج الذي أطلق تسديدة قوية، ولكنها مرت بجوار القائم بقليل.

وألغى حكم المباراة هدفاً لصالح مصر المقاصة بداعي التسلل، وتعرض محمد الشناوي للإصابة بعدما اصطدم بالقائم ودخل الجهاز الطبي لعلاجه، وأكمل الشناوي بعدها المباراة بصورة طبيعية.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي، تغييرا اضطرارياً، وفقا لما ورد في يلا كورة هنابدخول علي لطفي بدلاً من محمد الشناوي الذي لم يستطع إكمال المباراة.

وسيطر الأهلي على مجريات المباراة منذ بداية الشوط الثاني ولكن لم تكن هناك خطورة حقيقية على مرمى المقاصة.

وحاول مصر المقاصة أن يسجل هدف التعادل، لكن جميع الفرص مرت بجانب مرمى علي لطفي حارس الأهلي.وسجل المقاصة هدفاً في الوقت القاتل من المباراة عن طريق أحمد منعم بعدما حول الكرة العرضية بتسديدة أرضية داخل منطقة الجزاء سكنت شباك علي لطفي، ولكن حكم اللقاء يلغي الهدف بداعي التسلل.