أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، والمحامي الشهير، تطوعه للدفاع عن نيرة أشرف طالبة المنصورة، وذلك بعد انتشار الشائعات المغرضة في الفترة الأخيرة، في محاولة للنيل من سمعة الفتاة التي قتلت غدرا على يد صديقها، الطالب في نفس كلية الآداب، محمد عادل، أمام المواطنين في الشارع.

وأضاف مرتضى منصور، في تصريحات خاص لـ القاهرة 24 وفقا لما ورد هناتابع رئيس نادي الزمالك، أن هناك مشبوهين يجمعون الأموال من المواطنين؛ بحجة الدفاع عن قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة، معلنا تطوعه للترافع عنها في القضية دون أي مقابل مادي.

وفي وقت سابق، قرر المحامي فريد الديب، الدفاع عن محمد عادل، قاتل نيرة أشرف، طالبة جامعة المنصورة، وذلك بعد قرار محكمة جنايات المنصورة، اليوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022، بمعاقبة المتهم بالإعدام شنقا؛ بعد استطلاع رأي فضيلة مفتي الديار المصرية، عقب تحويل أوراق المتهم إليه في جلسة المحاكمة السابقة.

ويتخذ فريد الديب، أول إجراء قانوني؛ لإعداد مذكرة لتقديمها إلى محكمة النقض؛ للدفاع عن المتهم، وذلك كون القانون يتيح للمتهم، تقديم طعن على حكم الإعدام بمحكمة النقض، خلال 60 يوما من صدور حكم الإعدام.

فريد الديب يعلن توليه الدفاع عن محمد عادل قاتل طالبة المنصورة
وأعلن فريد الديب- عقب إصدار الحكم على محمد عادل، قاتل طالبة المنصورة، نيرة أشرف- أنه سيتولى الدفاع عن المتهم بعد الاطلاع على حيثيات الحكم وتفاصيل القضية.