ألزمت محكمة الجيزة الابتدائية، الفنان محمد رمضان برد كافة المبالغ التي تقاضاها من شبكة قنوات MBC والبالغ قدرها 13 مليون جنيه مصري تقريبا بالإضافة إلى العائد القانوني منذ عام 2019 بواقع 5 % وحتي تمام السداد، وذلك نتيجة إخلاله بالعقد المبرم مع المجموعة للقيام بأداء أعمال ومسلسلات تليفزيونية لتذاع حصرياً على مجموعه قنوات MBC.

جاء ذلك بحسب بيان رسمي صادر من إدارة قنوات أم بي سي، وبحسب ما ورد في جلسة محكمة الجيزة الابتدائية في جلستها المُنعقدة بتاريخ 7 يونيو 2022 برئاسة المستشار خالد حسن عارف في الدعوي رقم 188 لسنه 2018 تجاري كلي.

من جانبه قال المُستشار ثروت عبد الشهيد محام شبكة قنوات MBC إنه بصدد دراسة الحكم لمطالبة الفنان محمد رمضان بالتعويضات اللازمة التي لن تقل عن 100 مليون جنيه.

وقد أشار المُستشار ثروت عبد الشهيد إلي أن “MBC ستديوز” المنضوية تحت لواء مجموعة MBC، كانت قد سبق وتعاقدت مع الفنان محمد رمضان فى 5 اكتوبر 2016 على التفرغ لاداء ثلاث مسلسلات تليفزيونية من انتاج الشركة لأعوام 2017، 2019، 2020، وتقاضى منها بالفعل بإيصالات موقعه منه مقدمات التعاقد عن هذه الاعمال الفنيه الا أن الفنان محمد رمضان قد اخل بالتزاماته التعاقدية على النحو الوارد تفصيلا باسباب الحكم.

وقد أشارت صحيفة الدعوى انه طبقا للبند التاسع من العقد، يحق للشركة فسخ التعاقد معه مع المطالبة بالتعويض الاتفاقي المنصوص عليه بقيمة 115 مليون جنيه وفقا لما ورد في جريدة الاهرام هنا، والزامه برد ماتقاضاه من مبالغ نقديه مقدما بالإضافه إلى الفائدة القانونية بواقع 5% من تاريخ المطالبة القضائية.