قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه مع بداية فصل الصيف يبدأ تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي، ويسبب ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة في دول الخليج، ومناطق شرق آسيا، والمناطق الموجودة في شرق جمهورية مصر العربية.

وأضافت منار غانم، ف اتصال هاتفي على التلفزيون المصري، الثلاثاء، أن منخفض الهند الموسمي يسبب ارتفاع في نسب الرطوبة مع ارتفاع في درجات الحرارة خلال فصل الصيف.

حالة الطقس في الأسبوع| ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط الرياح على فترات متقطعة
وتابعت أن فصل الصيف سوف يبدأ منتصف الأسبوع القادم يوم 21 من شهر يونيو الجاري، موضحة أنه من المتوقع لصيف 2022، أن تكون درجات الحرارة خلاله أشبه بدرجات الحرارة خلال الصيف الماضي، و العامل الأساسي فيه ارتفاع نسب الرطوبة، و التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة بنسبة أكثر من الطبيعي.

وأشارت منار غانم إلى أن فرص سقوط الأمطار في هذا الوقت، أمر طبيعي، نظراً أن فصل الربيع معروف بتقلباته الجوية، منوهة بأن المتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على مدار هذا الأسبوع، لتصبح حول المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت بين 33 درجة، و 34 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث يسود أجواء حارة خلال فترات النهار، وأجواء معتدلة خلال فترات الليل.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية وفقا لما ورد في اهل مصر هنا، أنه في بعض الأحيان نتأثر بالكتل الهوائية القادمة من غرب أوروبا، والبحر المتوسط، والتي تعمل على اعتدال درجات الحرارة خلال فصل الصيف.