أكد محمد أبوالعلا طبيب منتخب مصر، أن محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي والمنتخب الوطني، لا يعاني من أي أعراض فيروس كورونا.

وقال محمد أبوالعلا خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «ملعب أون تايم» المذاع عبر فضائية «أون تايم سبورتس»: «الشناوي، لا يعاني من أعراض كورونا، رغم ثبوت إيجابية المسحة الثانية»، مضيفًا: «العدوى الفيروسية في فحوصات محمد الشناوي ضعيفة للغاية وهو قادر على التعافي والمشاركة قبل مباراة إثيوبيا في 9 يونيو».

وأشار: «مشاركة أحمد حجازي في مباراة الاتحاد والهلال دون تعافيه بشكل كامل سبب في تجدد إصابته»، مضيفًا: «نتابع حالة أحمد فتوح، بعد تعرضه لحادث بسيارته».

وأوضح: «طبيب الأهلي أحمد أبوعبلة قام بجهد رائع مع محمد عبدالمنعم، ومن الصعب تحديد إمكانية مشاركة اللاعب في أي من المباريات القادمة هذا الشهر».

وتابع: «حالة السولية وحمدي فتحي مطمئنة وهناك تنسيق كامل مع الجهاز الطبي للأهلي»، مضيفًا: «التطعيم ضد جدري القرود متواجد وموطن انتشاره في الغرب».

وواصل وفقا لما ورد هنا: «أتابع حالة أكرم توفيق منذ تعرضه للإصابة في أمم أفريقيا، إصابة الرباط الصليبي تحتاج 7 شهور على الأقل للتعافي منها، متطلبات الكرة الحديثة باتت قاسية ولا بد من تعافي اللاعب بشكل كامل حتى يشارك».