شهدت محافظة الغربية ظهور مستريح جديد، يعمل مهندسًا حصد ملايين الجنيهات من المواطنين بعد أن أودعوا كل ما يملكونه لديه، بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، مقابل فائدة وأرباح شهرية وسنوية.

وكان المتهم أعطاهم الفائدة المتفق عليها لعدة أشهر، ثم توقف وتهرب من رد أصول المبالغ التي تحصلوا عليها.

وأكدت نجلاء عوض، زوجة أحد المواطنين المنصوب عليهم وضحايا مستريح الغربية الجديد، أن زوجها يدعى عمر عصام محمد السنباطي يعمل في الخارج منذ 15 عاما وخلال فترة عمله بالخارج تعرف على أحد الأشخاص ويدعى محمد. م. ع مهندس في العقد الخامس من العمر، مقيم بمحافظة الغربية، وأعطى له كل شيء يملكه من تحويشة العمر بزعم توظيفها في مجال الاستثمار العقاري، وشراء 5 شقق سكنية في إحدى المدن السكنية الجديدة، مقابل فائدة شهرية.

وذكرت أنه أعطاه الفائدة المتفق عليها لعدة أشهر بدعوى استثمارها وتشغيلها في الحصول على أرباح بنسب متفاوتة، وفقًا للاتفاق بين المستريح ثم توقف وتهرب من السداد.

القبض على المتهم بالاعتداء على إمام وخطيب مسجد في الغربية بسلاح أبيض
مصرع طالب وإصابة آخر إثر انفجار تانك بنزين بكفر الزيات في الغربية
المستريح نصب على المواطنين وباع لهم الوهم
وأوضحت أن المستريح، حصل منهم على 7 ملايين جنيه مقابل فائدة شهرية وتوظيف الأموال في مجال شراء الشقق السكنية وكان يتمتع بسيرة طيبة جدا في التعامل في مجال الاستثمار العقاري، وهو ما دفع زوجها إلى منحه مبالغ مالية لتشغيلها معه مقابل أرباح شهرية، مشيرا إلى أنه بعد فترة بدأ المتهم في التعذر عن دفع الأرباح الشهرية والتهرب منه، فتأكد أنه تعرض لعملية نصب.

شيكات بدون رصيد
وأضافت أن المستريح صادرة ضده العديد من الأحكام الجنائية في عدد من قضايا النصب والشيكات بدون رصيد، حيث اتخذ من محل إقامته بمدينة سمنود بمحافظة الغربية مزاولة نشاط إجرامي واسع النطاق في مجال جرائم تلقى الأموال من المواطنين، بزعم توظيفها واستثمارها في مجال الاستثمار العقاري.

وأضافت نجلاء عوض زوجة أحد ضحايا مستريح الغربية، أن المستريح لم يكتف بالنصب عليهم فقط بل نصب على أكثر من 20 مواطنًا، في مبالغ مالية تعدت 40 مليون جنيه.

وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها وفقا لما ورد في القاهرة 24 هنا، لإلقاء القبض على المستريح الجديد والوقوف على أسباب وظروف وملابسات الواقعة ومعرفة المتضررين.