ارتفعت أسعار ألبان الأطفال الحرة، وهي ألبان غير مدعمة من جانب الدولة، بنسب تراوحت بين 10% إلى 30 % خلال الفترة الماضية .

وفي جولة لـ «المصري اليوم» لرصد تحركات أسعار البان الأطفال اكد جانب كبير من الصيدليات أن هناك عجز في الكميات المتوافرة من بعض الأصناف ولكن بعد زيادة الأسعار بدات الشركات في معاودة طرح منتجاتها ولكن بالأسعار الجديدة.

كما شملت الزيادات أيضا «ألبان الأطفال الخاصة»، وهي أنواع غير التقليدية يحتاجها بعض الأطفال الذين يعانون من حساسية الالبان أو تعاني من القيء المستمر أو غيرها من الأمراض والتي تحتاج إلى البان لها تركيبات غير تقليدية.

وجاءت معدلات زيادة الأسعار كالاتي:
1- زيادة سعر لبن الأطفال «هيرو نيوتراسنس» من 124 جنيها للعبوة إلى 129 جنيها في المرة الاولي لتكون هناك زيادة ثانية ويصل سعر العبوة حاليا إلى 154 جنيها .

2- زيادة سعر لبن الأطفال «هيرو أي ار» من 129 جنيها للعبوة إلى 149 جنيها .

3 – زيادة أسعار البان الأطفال «اس 26» من 125 جنيها إلى 155 جنيها للعبوة 400 جرام بينما بلغ العسر نحو 294 جنيها للعبوة 800 جرام بعد أن كانت 237 .

4- تم رصد زيادة أسعار البان الأطفال «نانو كومفورت» من 105 جنيها للعبوة إلى 140 جنيها .

5 – زيادة البان الأطفال «نانو للمرحلة الاولي والثانية والثالثة» من 128 جنيها إلى 149.40 جنيها للعبوة .

6 – زيادة البان الأطفال «بيبي لاك» من 85 جنيها إلى 95 جنيها للعبوة .

زيادة أسعار البان الأطفال «الخاصة» :
1 – زيادة أسعار البان الأطفال أي ار بيبي من 119 جنيها للعبوة إلى 140 جنيها .

2 – بلغ سعر لبن الأطفال «نيو كيت» والمستخرج من الصويا للأطفال التي تعاني من حساسية الالبان حيث بلغ سعر العبوة 280 جنيها .

كما شهدت الأسعار الخاصة بانواع السيريلاك وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا استقرار بدون أي تغير للزيادة خلال الفترة الماضية ..

وقد شهدت الاسواق زيادة كبيرة في اسعار السلع الاساسية خلال الفترة الماضية مدفوعة بارتفاع سعر الدولار امام الجنيه فضلا عن وجود زيادة في تكاليف الشحن العالمية ما انعكس على اسعار السلع في كافة الاسواق سواء الداخلية أو العالمية حيث تعاني دول العالم في الوقت الحالي من ارتفاعات متوالية في معدلات التضخم باتت تعاني منه اكبر الاقتصاديات .