أعلنت وزارة الداخلية عن تفاصيل ضبط 3 وقائع نصب تعرض لها أهالى مركز إدفو بأسوان بحوالى 260 مليون جنيه، بينهم واقعة ضبط مصطفي البنك «مستريح ادفو» ،والذي تم ضبطه واثناء الضبط استشهاد ضابطين ومجندين.

قالت الداخلية في بيان اليوم الخميس :«يوم 10 مايو الجاري رصدت الأجهزة الأمنية تردد عدد من المواطنين أمام منزل أحد الأشخاص (مقيم بقرية البوصيلية، مركز إدفو بأسوان للمطالبة بإسترداد أموالهم لقيامه بالنصب والإحتيال عليهم والحصول على مواشيهم وأموالهم بزعم توظيفها مقابل أرباح مرتفعة وإمتناعه عن السداد، وتمكنه من الهرب».

وأضافت: «وبالفحص تبين أن المذكور قام بالحصول على قرابة( 200 مليون جنيه منهم تحت زعم توظيفها، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية».

وتابعت :«وبتاريخ 11 مايو أسفرت التحريات عن تحديد مكان إختبائه بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لمركز إفو بأسوان حيث تم إعداد الأكمنة اللازمة وضبطه وبحوزته9،5 مليون جنيه ،وخلال جهود الضبط إنقلبت إحدى سيارات الشرطة المشاركة بالمأمورية، مما أسفر عن إستشهاد ضابطين برتبه لواء بقطاع الأمن العام «المشرفين على مأمورية الضبط»، وكذا إثنين من المجندين».

وشددت :«كما تم رصد تردد عدد آخر من المواطنين أمام منزل شخص آخر مقيم بقرية المعمارية لقيامة بذات النشاط الإجرامى وقد تم ضبطه وبحوزته 3 مليون جنيه، وتبين حصوله على قرابة (50 مليون جنيه) من المواطنين بزعم توظيفها».

واوضحت وفقا لما ورد هنا: «كما قامت إحدى الإرتكازات الأمنية بضبط عنصر إجرامى له معلومات جنائية – مقيم بقرية السباعية بمركز إدفو بأسوان وبحوزته 2،5 مليون جنيه حال محاولته الهرب وتبين حصوله على ملبغ (10) مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها. ،تم إتخاذ الإجراءات القانونية».