رفعت شركات منتجات الألبان أسعار منتجاتها خلال الأسبوع الحالي، بعد زيادة أسعار باقي المواد الغذائية في مصر وعالميًا.

وقال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينية والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، إنه بعد زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج ارتفعت أسعار منتجات الجبن والقشدة واللبن في الشركات المصنعة في مصر.

ارتفاع أسعار جبن بريزيدون وطعمة في مصر
وحول ارتفاع أسعار جبن بريزيدون وطعمة في مصر أكد رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة التموينة والعطارة بغرفة إسكندرية التجارية، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن منتجات بريزيدون وطعمة ارتفعت من 4 جنيهات إلى 42 جنيها في الأسواق المصرية.

ارتفع سعر علبة جبنة طعمة مثلثات 8 قطع بنحو 4 جنيهات، لتسجل 14 جنيها بدلا من 10 جنيهات.

وقفز علبة جبنة بريزيدن 8 قطع مثلثات من 18 جنيها إلى 25 جنيها، بزيادة تقدر بـ 7 جنيهات.

وزاد سعر علبة جبنة شرائح طعمة 48 قطعة، بنحو 27 جنيها، لتسجل 147 جنيها بدلا من 120 جنيها.

وقفز سعر علبة جبنة بريزيدن شرائح 48 قطعة ليسجل 197 جنيها بدلا من 155 جنيها، بزيادة قدرها 42 جنيها.

في سياق آخر، قال حازم المنوفي، إن قرار وقف استيراد منتجات شركة المراعي ومنتجات شركة ليبتون وغيرها لن تتأثر بها السوق المصرية، لأن كل هذه المنتجات يتم تصنيعها في مصر، والمستورد منها من الخارج لا يشكل 5% من السوق المصري.

وأضاف المنوفي، فمثلا منتج شوكولاتة دانون هناك دانون المصري ودانون المستورد، وكذلك برسيل المستورد هناك فرع لشركة برسيل تصنع في مصر، ولن يتأثر السوق المصري بعدم استيراد هذه المنتجات من الخارج.

وأوضح أنه يجوز للشركات المصدرة لمصر التي تم شطبها من سجل المصدرين لمصر التظلم من هذا القرار خلال 60 يومًا وتوفيق أوضاعها وفقا لما ورد في القاهرة 24 هنا، ويمكن البتّ من قبل وزارة التجارة والصناعة في التظلمات سواء بالقبول أو بالرفض.