أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 1 مايو 2022 وغدا الاثنين أول أيام عيد الفطر المبارك، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية، بينما تعتدل درجات الحرارة على السواحل الغربية.

ومن المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى محافظات القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما تعتدل درجات الحرارة خلال ساعات الليل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، كما حذر خبراء الأرصاد من نشاط الرياح اليوم وغدا.

مواطنون يقاومون درجات الحرارة المرتفعة بطرق مختلفة، المنصورة، 16 أغسطس 2015. – صورة أرشيفية
طقس حار على القاهرة وشديد الحرارة بجنوب الصعيد
ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة اليوم الأحد 31 درجة مئوية خلال ساعات النهار، و18 درجة ليلا، على أن ترتفع أول أيام عيد الفطر بنحو 3 درجات مئوية لتسجل 34 درجة مئوية نهارا، ويستمر ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات الليل بتسجل 19 درجة.

وتنخفض درجات الحرارة على مدينة الإسكندرية اليوم حيث تسجل 25 درجة مئوية نهارا، و17 درجة ليلا.

شبورة مائية ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة
وحذر خبراء الأرصاد من انتشار الشبورة المائية صباح اليوم «من الساعة 4 إلى الـ7 صباحا»، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، حيث ناشدت الأرصاد بتوخى الحذر والقيادة بهدوء خاصة خلال ساعات الصباح الباكر عَلى الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من انتشار المسطحات المائية لانتشار الشبورة المائية والتى قد تجب الرؤية.

وتوقعت الأرصاد نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد المواطنين من أصحاب الأمراض الصدرية والجيوب الأنفية بارتداء الكمامات أثناء خروجهم إلى الشارع، مع النظارات الشمسية وارتداء الملابس الصيفية وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد على محافظات مصر بنحو:
القاهرة والوجه البحرى 34-19

السواحل الشمالية 29-18

جنوب سيناء 34-24

شمال الصعيد 39-22

جنوب الصعيد 41-26

درجات الحرارة المتوقعة غداً الاثنين وفقا لما ورد هنا على محافظات مصر بنحو:
القاهرة والوجه البحرى 33-19

السواحل الشمالية 28-18

جنوب سيناء 35-24

شمال الصعيد 37-20

جنوب الصعيد 43-26