حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين (أول أيام عيد الفطر) 2 مايو 2022. ومن المتوقع أن يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء ومحافظات شمال الصعيد.

ويسود طقس معتدل على السواحل الشمالية. وترتفع درجات الحرارة على على محافظات جنوب الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة. ويسود طقس لطيف ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية وتتوافر فرص سقوط الأمطار ونشاط الرياح، ويميل الطقس للبرودة عل السواحل الشمالية، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار غدا على مناطق من السلوم ومطروح وفقا لما ورد هنا، قد تمتد خفيفة إلى مدينة الإسكندرية. ومن المتوقع نشاط الرياح على معظم الأنحاء.

ونصحت الأرصاد المواطنين من مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، بارتداء الكمامات والنظارات الشمسية، عند الخروج من منازلهم، بسبب إثارة رياح المحملة بالأتربة بعد وقت الظهيرة.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة غدا الاثنين 34 درجة مئوية نهارا، و19 درجة ليلا. أما مدينة الإسكندرية من المتوقع أن تسجل العظمى 33 درجة مئوية والصغرى 18.

درجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين على محافظات مصر كما يلى:

القاهرة والوجه البحرى 34 – 19
السواحل الشمالية 33 – 18
جنوب سيناء 34 – 24
شمال الصعيد 40 – 22
جنوب الصعيد 40 – 26