تشهد قائمة السلع التموينية تغييرا في بعض أسعارها اعتبارا من آول مايو المقبل، والمقرر صرفها لأصحاب البطاقات التموينية.

وزادت أسعار سلعة المكرونة 25 قرشا، ليكون سعر المكرونة زنة 400 جرام 5.25، بالإضافة إلى طرح كميات جديدة من المكرونة زنة 800 جرام، لتكون بسعر 10.50 جنيه.

إلى جانب تعديل أسعار جبنة تتراباك زنة 250 جرام لتكون بسعر 7جنيهات بدلا من 6 جنيهات، أما وزن 500 جرام فأصبح سعرها 13 جنيها بدلا من 11 جنيها بزيادة 2 جنيه.

وتشهد قائمة السلع التموينية تغييرا في السلع الأساسية، حيث تم حذف سلعة مكرونة وزن 500 جرام ، وكذلك حذف سلعة زيت خليط 1 لتر.

مع الاستمرار في ضخ كميات كبيرة من المكرونة زنة 400 جرام، وكذلك ضخ كميات كبيرة من الزيت زنة 800 مللي.

وتلقت وزارة التموين تقريرًا من الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد، حيث أفاد التقرير أن شركتي ‏الجملة (المصرية – العامة) ستفتح مخازنها بنسبة 30% ‏يوميًا خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع.

وأضافت وزارة التموين أن كل شركة ستقوم بعمل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن ايضًا.

وتفتح المجمعات الاستهلاكية أبوابها أمام المواطنين خلال إجازة العيد دون انقطاع لتوفير كافة احتياجات ‏المواطنين من السلع الاساسية والتموينية

وتقوم وزارة التموين بتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة بالإضافة إلي كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك، وبسكويت، ورنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

من ناحية اخرى، تفتح وزارة التموين المخابز من أول أيام العيد كما كانت قبل شهر ‏رمضان المبارك، حيث تم صرف ثلاثة أيام عمل بكل مخبز ‏من الدقيق حرصًا من الوزارة على توافر كل إحتياجات ‏المواطن من الخبز المدعم.‏

وقامت وزارة التموين بإنشاء غرفة عمليات ‏مركزية بالوزارة وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة عمل ‏المخابز وصرف السلع التموينية وتوافر السلع خلال إجازة عيد ‏الفطر المبارك، وكذلك غرفة عمليات في الشركة القابضة للصناعات الغذائية

وشدد وزير التموين بضرورة تسيير ‏حملات يوميًا على كل الأنشطة التموينية والأنشطة التجارية ‏للتأكد من الإلتزام بكافة الضوابط الخاصة بالبيع.

ومنح وزير التموين وفقا لما ورد في فيتو هنا إجازة أول وثاني أيام العيد بكل مواقع استلام الاقماح ‏المحلية على أن تعود للعمل ثالث أيام العيد واستلام الاقماح ‏من الموردين والمزارعين