أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة ‏سوف تعمل خلال إجازة العيد دون انقطاع لتوفير كل احتياجات ‏المواطنين من السلع الأساسية والتموينية.

و أشار الدكتور على ‏المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى أنه وجه الشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية بتوفير جميع السلع الغذائية الأساسية وطرحها بكميات وأسعار مناسبة، بالإضافة إلى كل مستلزمات عيد الفطر ‏المبارك من كحك وبسكويت، ورنجة، وأسماك مملحة ‏بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وبتخفيضات تصل إلى 30%.

وتلقى المصيلحي تقريرًا من الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية حول صرف الاستعاضات لمنافذ صرف ‏السلع التموينية خلال فترة العيد، وأفاد التقرير إلى أن شركتي ‏الجملة (المصرية – العامة) ستفتح مخازنها بنسبة 30% ‏يوميًا خلال إجازة عيد الفطر المبارك لاستكمال صرف ‏المنظومة التموينية لشهر مايو واستلام السلع.

وأضاف ‏التقرير إلى أنه سيجري فتح جميع فروع الجملة اعتبارًا يوم الجمعة ‏الموافق 6/5/2022، وفتح مقار إدارات البيع وفقا لما ورد هنا، ونوه التقرير ‏الوارد إلى الدكتور على المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن كل شركة ستقوم بعمل غرفة عمليات ‏مركزية لمتابعة صرف الاستعاضات وفتح المخازن أيضاً.