شغل وضع يوم غدٍ الخميس 28 أبريل 2022 المواطنين، حول كونه يوم عمل أو إجازة رسمية، وكانت معظم الأسئلة من نوعية: هل غدًا الخميس إجازة، هل البنوك إجازة الخميس القادم، وما هو موعد إجازة عيد الفطر في البنوك والقطاع العام والقطاع الخاص؟

وارتفعت معدلات البحث عن مواعيد الإجازات الرسمية الأسبوع المقبل، وعدد أيام الإجازات الرسمية في القطاع الخاص وفي الحكومة وأيضًا في البنوك.

وانتشرت العديد من الأسئلة على محرك بحث جوجل أهمها: «قرار مجلس الوزراء بخصوص إجازة عيد الفطر 2022، إجازة، الإجازات الرسمية، إجازة عيد الفطر 2022، يوم الخميس إجازة ام لا، هل البنوك إجازة الخميس، الإجازات الرسمية في شهر رمضان، الإجازات الرسمية ٢٠٢٢، الإجازات الرسمية في رمضان، عيد الفطر، إجازة عيد الفطر، إجازة عيد الفطر 2022، الخميس إجازة، إجازة البنوك، هل الخميس إجازة، إجازة العيد، الاجازات الرسميه في شهر ابريل، يوم الخميس إجازة، الخميس ٢٨ ابريل إجازة، الاجازات الرسمية في شهر رمضان، هل اليوم إجازة، إجازة عيد الفطر ٢٠٢٢، هل الخميس القادم إجازة، الخميس إجازة رسمية، هل الخميس ٢٨ ابريل إجازة، موعد إجازة عيد الفطر، هل البنوك إجازة الخميس، إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص، هل غدا الخميس اجازة.

مواعيد الإجازات الرسمية الأسبوع القادم.. عيد الفطر والعمال في البنوك والحكومة والقطاع الخاص
يعتبر السؤال الرئيسي عن عدد أيام الإجازات الرسمية بمناسبتى عيد الفطر وعيد العمال خلال الأسبوع القادم، إلى جانب السؤال عن موقف إجازة يوم الخميس.

هل غدًا الخميس 28 أبريل 2022 إجازة رسمية؟
تكون الإجابة الواضحة على السؤال: هل الخميس إجازة؟ هي لا، يوم غدٍ الخميس 28 أبريل 2022 ليس إجازة رسمية في أيٍّ من المصالح الحكومية أو القطاع الخاص وأن غدًا الخميس يوم عمل عادي في البنوك.

ولعل السبب في حدوث خلط بين المواطنين حول كون يوم غدٍ إجازة هو أنه كان يتم ترحيل الإجازات ليوم الخميس، ولكن رئيس مجلس الوزراء قرر أن يكون يوم شم النسيم والذى يتوافق مع ذكري عيد تحرير سيناء يوم إجازة رسمية في الموعد الأصلي وهو الإثنين 25 أبريل 2022.

قرار رئيس مجلس الوزراء بخصوص إجازة عيد الفطر 2022

موعد إجازة عيد الفطر وعيد العمال في المصالح الحكومية
قرر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منح إجازة رسمية للعاملين في المصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام خلال الفترة من السبت 30 أبريل 2022، وتستمر حتى الخميس 5 من مايو عام 2022 وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك وعيد العمال.

موعد إجازة عيد الفطر وعيد العمال للقطاع الخاص
قرر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، منح 3 أيام إجازة رسمية للعاملين في القطاع الخاص الأسبوع القادم بمناسبة عيد الفطر المبارك وأيضًا عيد العمال.

وقرر وزير القوى العاملة، أن يكون يوم الأحد أول مايو 2022 إجازة رسمية مدفوعة للقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال.

وأصدر الوزير قرارًا بأن يكون أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك إجازة رسمية بأجر كامل.

ويتم منح العامل ضعفي أجره في حال تشغيله في تلك الأيام.

مواعيد الإجازات الرسمية الأسبوع القادم في البنوك
قرر البنك المركزي المصري وفقا لما ورد هنا أن تكون إجازة البنوك بمناسبة عيد الفطر 2022 مدتها 3 أيام، وتبدأ من يوم الإثنين 2 مايو وتستمر حتى الأربعاء 4 مايو 2022، على أن تعود البنوك للعمل يوم الخميس 5 مايو 2022.