قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بـ هيئة الأرصاد الجوية إننا نشهد ارتفاعا في درجات الحرارة خلال فترة النهار، وهو ارتفاع طفيف تجاوزت فيه درجات الحرارة الـ30 درجة مئوية، وهى أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي درجة أو درجتين.

وأضافت «غانم» في مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على التليفزيون المصري، الثلاثاء، أننا نتأثر بكتل هوائية قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية، مما يجعل الطقس حارا خلال فترة النهار، كما أن هناك فرقا كبيرا بين العظمى والصغرى في فترات الليل والنهار، يصل إلى أكثر من 12 درجة مئوية، وهناك شبورة مائية في الصباح الباكر تختفي بمجرد سطوع الشمس.

وأوضحت أن هذه الأجواء ستستمر معنا حتى نهاية الأسبوع، كما أن هناك زيادة في نسب الرطوبة خلال فترات الليل، وهذا الاستقرار سيستمر معنا حتى يوم الخميس، وبدءا من يوم الجمعة المقبل سنبدأ التأثر بالمنخفض الخمسيني الموجود في الصحراء الغربية، مما يؤثر علينا بارتفاع مؤقت في درجات الحرارة.

وتابعت وفقا لما ورد هنا: «أن هناك أتربة ورمال مثارة، وسرعان ما تنخفض الحرارة يوم السبت، وننصح المواطنين بارتداء الملابس الصيفية، وعدم التعرض لأشعة الشمس من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 عصرًا».