أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيانها عن حالة الطقس غدا الجمعة، في مصر عبر صفحتها على فيسبوك.

وذكر البيان أن درجات الحرارة غدا سوف تشهد ارتفاعًا ملحوظًا على معظم الأنحاء، مع نشاط رياح وطقس مشمس على القاهرة.

وحرصًا من القاهرة 24 على تقديم آخر أخبار الطقس والأرصاد للمتابعين الكرام، سوف نستعرض لكم في السطور التالية؛ تفاصيل بيان الأرصاد بشأن حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الجمعة الموافق 22 أبريل 2022 في جمهورية مصر العربية.

حالة الطقس غدا الجمعة 22-4-2022 في مصر
قالت الأرصاد الجوية، إن الطقس غدا نهارًا مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ويكون الطقس معتدلًا على السواحل الشمالية ووسط سيناء.

وتابع خبراء الأرصاد: الطقس غدا حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، شمال الصعيد، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

وعن حالة الطقس غدًا في الليل والصباح الباكر، لفتت الأرصاد إلى أنه سيكون مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، السواحل الشمالية، وسط سيناء، شمال الصعيد، ويكون لطيف على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، جنوب الصعيد.

حالة الطقس غدا
الطقس غدا والظواهر الجوية
وأوضحت الأرصاد أن الطقس غدًا بين حار ومعتدل على كافة الأنحاء، حيث يسوط طقس غائم جزئي على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وسيط سيناء، ويكون مُشمس على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء، وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد.

كما تنشط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية، وسط سيناء، وتكون نشطة أحيانًا على الوجه البحري.

حالة الطقس غدا الخميس 21-4-2022 في مصر.. رياح واضطراب في حركة الملاحة
حالة الطقس اليوم.. نشاط رياح على أغلب المحافظات والقاهرة تسجل 28 درجة
حالة البحرين المتوسط والأحمر
توشهد الملاحة البحرية اعتدالًا على المتوسط واضطرابًا على الأحمر؛ ويصل ارتفاع الموج به إلى مترين ونصف، وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس غدا في البحرين المتوسط والأحمر.

البحر المتوسط خفيفة إلى معتدل، وارتفاع الموج يتراوح بين 1 إلى 1.75 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية.
البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج يتراوح بين 2 إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس غدا
درجات الحرارة غدا الجمعة 22-4-2022 في مصر
كشفت الأرصاد الجوية درجات الحرارة غدا الجمعة في مصر، حيث تشهد درجات الحرارة غدا، ارتفاعًا ملحوظًا على معظم الأنحاء، لتسجل القاهرة 29 درجة مئوية للعظمى 15 درجة مئوية للصغرى، الإسكندرية 24 درجة مئوية للعظمى و14 درجة مئوية للصغرى، أسوان 37 درجة مئوية للعظمى و21 درجة مئوية للصغرى، قنا 36 درجة مئوية للعظمى و20 درجة مئوية للصغرى، وفيما يلي جدول درجات الحرارة غدا في مدن ومحافظات مصر.