طالب حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، بتوقيع أقصى عقوبة، على أي تاجر يبيع البامية بسعر بين 100 و150 جنيها للكيلو، حسب ما يتردد خلال الفترة الحالية، قائلًا إن أسعار التجزئة يجب ألا تتخطى 55 جنيها.

وأكد نجيب، في تصريحات صحفية، أن أسعار البامية في أسواق الجملة يتراوح بين 40 و45 جنيها؛ نظرا لأن الكميات المطروحة قليلة للغاية، وتعد بشائر للمحصول فقط، مشيرًا إلى أن حجم المعروض في أسواق الجملة لا يتعدى 300 أو 400 كيلو فقط.

وطالب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، المواطنين، بشراء البامية المجففة خلال الفترة الحالية؛ لحين انخفاض أسعار الطازجة منها، مع زيادة المعروض خلال الفترة المقبلة.

وأشار نجيب وفقا لما ورد في القاهرة 24 هنا إلى أن أسعار الخضروات شهدت ارتفاعا كبيرا، بينما استقرت بعض أسعار الفاكهة، مضيفًا أن أسعار البامية شهدت ارتفاعات كبيرة في السوق المصري، خاصة بعد تأخر حجم الإنتاج الصيفي.

وأوضح نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، أن الكميات الموجودة من البامية في السوق المصري قليلة، ومع كثافة الشراء القوي خلال شهر رمضان تضاءلت الكميات، واتجه التجار إلى رفع أسعارها.

وأكد عدد من التجار، أن الفترة القليلة المقبلة، ستشهد الكثير من التراجع في أسعار الحاصلات الزراعية، لا سيما الطماطم، وذلك مع انتهاء فاصل العروات وزيادة الإنتاجية.