نصحت شركة بتروتريد عملائها من أصحاب عدادات الغاز الطبيعي مسبقة الدفع بضرورة وقف استخدام الغاز الطبيعي اليوم من الساعة 11.55 مساء والعودة لاستخدامه في تمام الساعة 12.10 بعد منتصف الليل.

وأوضحت الشركة في تصريح على صفحتها الرسمية أن ذلك يأتي في إطار توعية العملاء حيث سيقوم عداد الغاز في ذلك الوقت بعمل صيانة ذاتية لنفسه دون أي تدخل من العنصر البشري.

وتبدأ شركة بتروتريد برئاسة وسيم وهدان مع أول مايو القادم شحن عدادات الغاز مسبقة الدفع للمواطنين من خلال شركات التحصيل الإلكتروني العاملة بالسوق المصري هم” فوري دهب، بي بلس، وشركة خالص.

ويأتي ذلك عقب استكمال كافة الإجراءات الفنية فيما يتعلق بإجراء الربط والشبكات مع شركات التحصيل العاملة بمصر بهدف التيسير على السادة عملاء الغاز الطبيعي للمنازل في شحن عدادات الغاز الطبيعي.

وكانت بتروتريد قد أقرت خطة للتحول الرقمي في شتى الخدمات التي تقدمها للعملاء وأعلنت الشركة أن عام 2022 هو الأول فيما يخص انتهاء عصر الفاتورة الورقية.

وتخدم شركة بتروتريد الجزء الأكبر من العملاء مستهلكي الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية من خلال الشركات الثلاث الموقعة على البروتوكول على أن يتم تفعيل الخدمة على مستوى كافة الشركات بالقطاع تباعًا خلال الفترة القريبة القادمة.

جاء ذلك في ضوء توجيهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وفقا لما ورد في فيتو هنا بوضع خطة شاملة للتحول الرقمي وما يتبع ذلك من إجراءات متمثلة فى قيام شركة إيجاس” بتطبيق منظومة العدادات مسبوقة الدفع خلال العاميين الماضيين حيث تم التعاقد مع شركة المعصرة جاز مترو لتوريد تلك العدادات والسوفت وير الخاصة بالمنظومة بما يمكن من تسهيل كافة إجراءات الشحن. من هذا المنطلق لم تدخر إيجاس جهدًا في الاستجابة لمتطلبات المرحلة القادمة في التوسع في إجراءات تقديم خدمة الكترونية مميزة للعملاء مستهلكي الغاز الطبيعي على مستوى الجمهورية لتكون لها السبق دائما والمضي قدما في خطط التحول الرقمي لمنظومتي التحصيل (العداد الميكانيكي – العداد المسبق الدفع) على مستوى كافة الشركات العاملة بالقطاع.