كشفت النقابة العامة للأطباء عن رواتب الأطباء خارج مصر وداخلها ومنها الطبيب المقيم في صربيا يتقاضى 600 يورو شهريًا ما يعادل 12 ألف جنيه مصر، والجراح في الصومال يتقاضى 5000 دولار شهريًا ما يعادل 91 ألف جنيه مصري.

وأضافت نقابة الأطباء في تقرير لها أصدرته اليوم أنه في السويد الطبيب الممارس العام يتقاضى شهريًا 1600 دولار ما يعادل 30 ألف جنيه مصري، وفي ماليزيا يتقاضى الطبيب حديث التخرج 1200 دولار شهريًا ما يعادل 22 ألف جنيه مصري، ومتوسط الراتب الشهري للطبيب في روسيا يعادل 21 ألف جنيه مصري، والحد الأدنى لراتب الطبيب الشهري في السعودية يعادل 22 ألف جنيه مصري، والحد الأدنى لراتب الطبيب الشهري في قطر ما يعادل 67 ألف جنيه مصري.

وأكدت أن متوسط راتب الطبيب المقيم في مصر 3700 جنيه مصري، ومتوسط معاش الطبيب بعد نحو 35 سنة عمل بالحكومة 2300 جنيه مصري.

وأشارت إلى أن هيئة التأمين الصحي أعلنت أن متوسط راتب الطبيب في نظام التأمين الصحي الشامل الذي تم تطبيقه في بعض محافظات مصر 17 ألف جنيه.

وأكدت نقابة الأطباء أنها تقدمت بمقترح إلى الحكومة بإنشاء صندوق معاش تكميلي للأطباء.

وأوضحت نقابة الأطباء وفقا لما ورد في فيتو هنا أنها تؤمن بالتنسيق والتواصل المباشر مع الجهات المعنية والعمل الجمعي في خطة جادة لتصحيح الأوضاع وإقرار معايير ونظام واضح، وستؤدي إلى حلول للمشكلات وتحسين منظومة الصحة بجميع أطرافها وطلبت نقابة الأطباء مؤخرًا إجتماعًا موسعًا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ويضم الجهات المعنية لبحث مشكلات القطاع الطبي ووضع حلول واتخاذ قرارات موحدة.