استنكر الإعلامي أحمد موسى، الارتفاع المفاجئ في أسعار الخضار، موضحا ان الرقابة على الأسواق تواجه الغلاء في أسعار السلع.

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»،: «كيلو الطماطم لما كان يوصل 5 جنيه نقول المجنونة دلوقتي سعرها وصل لـ 20 جنيه ده جنان لم يحدث من قبل»، موضحا اننا لا نعترض على ان يكسب التجار ولكننا ضد جشع التجار.

واستنكر موسى، الغلاء المبالغ فيه، لان مصر دولة زراعية ولا نستورد المنتجات الزراعية من طماطم وخيار وغيرها من الخضروات.

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، من خلال منافذها المتنقلة، كميات من الطماطم الطازجة بسعر ١٠ جنيهات للكيلو، فضلًا عن العديد من الخضراوات والفاكهة بأسعار مخفضة.

وقال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن ذلك يأتي في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لخفض الأسعار، ومحاربة الغلاء، ورفع العبء عن كاهل المواطنين، والحد من الحلقات الوسيطة، لتوفير المنتجات والسلع العذائية بأسعار مخفضة.

وأشار وفقا لما ورد في صدي البلد هنا القصير إلى أنه تم توفير كافة منتجات الخضر، والفاكهة واللحوم والدواجن ومنتجات الألبان، وغيرها من السلع الغذائية بجميع منافذ الوزارة ومعارض خير مزارعنا لأهالينا التابعة للوزارة، بأسعار تقل عن مثيلاتها بنسبة تتجاوز ٢٠٪، وأنه يتم باستمرار ضخ المزيد من السلع والمنتجات من إنتاج الوزارة ومزارعها، لتلبية احتياجات المواطنين، فضلا عن المنافذ المتنقلة، والتي تم التنسيق مع المحافظين لتجوب المناطق النائية والأكثر فقرًا.