أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بصرف المعاشات التأمينية المستحقة عن شهر مايو المقبل قبل أعياد المصريين، عيد الفطر المبارك وعيد القيامة المجيد؛ وذلك في إطار التيسير على أصحاب المعاشات وتلبية احتياجاتهم قبل حلول الأعياد.

تبكير صرف المعاشات
وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في بيان صحفي، إنه من المقرر بدء صرف معاشات مايو يوم الجمعة الموافق 22 أبريل الجاري، وذلك من خلال ماكينات الصراف الألي الخاصة بالبنوك والبريد المصري المنتشرة على مستوي الجمهورية أو الصرف من خلال المحافظ الالكترونية بدلًا من الصرف في المواعيد الاعتيادية في الأول من مايو.

وأضاف اللواء جمال عوض، أن عدد أصحاب المعاشات والمستحقين يصل حتى الآن إلى 10.7 مليون مواطن، يقومون بصرف ما يقارب من 24 مليار جنيه شهريًا.

يذكر أن رئيس الجمهورية وفقا لما ورد في القاهرة 24 من هنا، وجه الشهر الماضي بزيادة قيم المعاشات بنسبة 13% على أن تتم الزيادة مع معاشات شهر إبريل قبل موعد الزيادة السنوية بثلاثة أشهر، وبلغت تكلفة تبكير صرف الزيادة تبلغ 9.6 مليار جنيه، وذلك عن أشهر إبريل ومايو ويونيه، لافتًا إلى أن التكلفة السنوية لهذه الزيادة بلغت نحو 38.4 مليار جنيه إبريل ومايو ويونيه، وبلغت التكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ قيمتها 38.4 مليار جنيه.