قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن من الصعب الآن يتم تحديد أسعار الحج قبل إعلان المملكة العربية السعودية ضوابط الحج لهذا العام 2022.

أسعار الحج هذا العام 2022
وأضاف عضو غرفة شركات السياحة، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، ـنه من المتوقع أن تبدأ أسعار الحج في المستوى الاقتصادي من 100 ألف جنيه و لن تقل عن ذلك، والأسعار 4 و5 نجوم لم يتم تحدديها حتى الآن، وقرار مجلس الوزراء في مصر الخاص بالحج واضح تمامًا ويراعي المشاكل الاقتصادية، والذين حجوا قبل ذلك يتم منعهم لتوفير فرصة لمن لم يحج من قبل.

مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة
وأشار صادق إلى أن قرارات رئيس مجلس الوزراء ألغت الحج على حساب الدولة، وذلك ربما يتسبب في ألغاء البعثات الرسمية التي كانت تحج على حساب الدولة، أما هذا العام ستحج على نقتها الخاصة طبقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

واقترح صادق، زيادة نصيب السياحة من التأشيرات هذا العام إلى التلتين، لمساعدة الشركات في البعثات الرسمية للسفر لأداء الحج بمساهمة غرفة شركات السياحة.

كانت السعودية قررت رفع عدد حجاج موسم حج هذا العام 1443هـ/ 2022م إلى مليون حاج من داخل المملكة وخارجها، وذلك وفقا للحصص المخصصة للدول، مع الأخذ بالتوصيات الصحية.

وأوضحت وزارة الحج والعمرة وفقا لما ورد في القاهرة 24 هنا، أن موسم حج هذا العام، سيكون وفقا للضوابط الآتية:

1. يكون حج هذا العام للفئة العمرية أقل من (65) عاما ميلاديا، مع اشتراط استكمال التحصين بالجرعات الأساسية بلقاحات كوفيد-19 المعتمدة في وزارة الصحة.
2. يشترط على القادمين للحج من خارج المملكة تقديم نتيجة فحص سلبي PCR لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 72 ساعة قبل موعد المغادرة إلى المملكة.
وشددت وزارة الحج والعمرة على ضرورة التزام الحجاج بالإجراءات الاحترازية، واتباع التعليمات الوقائية خلال أداء مناسكهم، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.