قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا مازلنا مستمرين في انخفاضات درجات الحرارة، كما أن الطقس خلال فترة النهار يكون ربيعيا مائلا إلى الحرارة، وخلال فترات الليل تتراوح درجات الحرارة بين 14 و15 درجة مئوية.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» اليوم، أن هناك نشاطا للرياح، بعد فترة الظهيرة ودخول ساعات المساء ويستمر حتى الصباح الباكر، مما يزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس خلال فترة الليل، على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وسواحلنا الشمالية، وتكون سرعات الرياح ما بين الـ30 و40 كيلو متر في الساعة، وجميعها رياح شمالية غربية.

وأضافت أنه بدء من غد سيكون هناك مزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 28 درجة مئوية، وغدًا ستكون ما بين الـ 24 و25 درجة مئوية، ما يعني مزيد من الانخفاضات في درجات الحرارة على مدار الأيام القادمة وذلك حتى يوم الجمعة القادم.

وتابعت وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا: «ننصح المواطنين بالمحافظة على ارتداء الملابس الشتوية على الأقل خلال فترات الليل، ومن المتوقع بدءا من يوم السبت أن نشهد ارتفاعات في درجات الحرارة عن القيم التي نسجلها خلال هذا الأسبوع، لكنه سيكون ارتفاعا مؤقتا لـ48 ساعة، وتعود بعدها درجات الحرارة لمعدلاتها الطبيعية».