رفض الممثل التونسي محمد السياري الاعتذار عن تصريحاته المثيرة للجدل بعد مطالبته بتثبيت شهر رمضان في شهر ديسمبر من كل عام.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “رمضان شو” عبر إذاعة “موازيك إف إم” برر محمد السياري تصريحاته بأن الصيام في أشهر الصيف أمر مرهق ولابد للفقهاء أن يرأفوا بحال المسلمين متسائلا “لماذا نصوم في أيام شديدة الحرارة؟

نرشح لك: تامر حسني عن مشاركته بأكثر من إعلان في رمضان: بجرب إحساس بيومي فؤاد

وأوضح الفنان التونسي أن العوامل المناخية تؤثر على العديد من الأشخاص وهو ما يدفعهم إلى الإفطار في شهر رمضان، وأنه لا يوجد مانع من أن يكون شهر رمضان في أكتوبر على سبيل المثال بل سيفرح الناس كثيرا، مضيفا “سيصوم الناس جميعا بدون أية أعذار وبكل سهولة”.

وكان الفنان محمد اليساري قد أثار الجدل بتصريحاته حول شهر رمضان عبر إذاعة “شمس إف إم” وصعوبة الصيام في فصل الصيف.

وأشار الفنان التونسي إلى أن تثبيت رمضان في الأشهر الباردة مثل ديسمبر سيجعل الجميع يصوم ولا يعاني من المشقة مضيفا أنه بإمكان شيوخ الإفتاء جعل رمضان يأتي في ديسمبر مثل الكريسماس.

محمد اليساري ممثل ومخرج إذاعي تونسي، ولد في 31 يناير 1957 بتونس وشارك في عدة مسلسلات ومسرحيات وأفلام منها مسلسل “المتحدي” وفيلم “السماح”، و”حكايات عبد العزيز العروي”.

تميز بصوته الجميل ووفقا لما ورد في الفن هنا فكان مطلوبا في الإعلانات التلفزيونية كصوت وفي الفواصل والإعلانات الإذاعية، كما قام بإخراج عدة مسلسلات إذاعية من بينها “محمد صالح الدغباجي وحنين الجبال”.