قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد انخفاضات في درجات الحرارة، واليوم نشهد انخفاضا آخر في الحرارة عن الأمس بحوالي 3 إلى 4 درجات.

وأوضحت «غانم»، خلال مداخله هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» على التلفزيون المصري، أنه من المتوقع اليوم أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية بعد أن سجلنا بالأمس 32 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تكون العظمى على سواحلنا الشمالية 24 درجة مئوية، كما أن معظم الكتل الهوائية التي تؤثر علينا هي كتل شمالية معتدلة.

وأضافت: هذه الكتل الشمالية تجعل الطقس خلال فترة النهار مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية، حارا على محافظات وسط الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد وهذا خلال فترات النهار، وخلال فترات الليل تتراوح درجات الحرارة على شمال البلاد بين الـ15 و16 درجة مئوية، مما يعني أن حالة الطقس خلال فترة الليل يكون مائلا للبرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وتابعت: «لازلنا بحاجة إلى الملابس الشتوية الخفيفة على الأقل في فترات الليل، ولا بد من الحفاظ على وجود جاكيت معنا، كما أن الأجواء خلال فترة النهار تساعد على تخفيف الملابس، وننوه بأن الملابس الصيفية لن نرتديها إلا بعد أعياد شم النسيم في فصل الربيع».

وأشارت وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا إلى وجود نشاط للرياح اليوم على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة خاصة بعد فترة الظهيرة، كما أننا على مدار الأسبوع سنشهد انخفاضات في درجات الحرارة ملحوظة، وأجواء ربيعية.