أمهلت وزارة التموين والتجارة الداخلية، 3 فئات من المهددين بإيقاف صرف الدعم لهم عن طريق إيقاف بطاقة التموين، حتى 15 أبريل 2022، وهم:

أصحاب البطاقات التموينية من القصر.
أصحاب المرتبات المرتفعة.
وأصحاب السيارات الحديثة.
حيث تم إرسال رسائل تحذيرية عبر بون صرف الخبز لهذه الفئات، تفيد بضرورة التوجه إلى مكتب التموين تحذرهم من وقف الخدمة وانقطاع الدعم عنهم، لذلك يجب عليهم تقديم تظلمات في مكاتب التموين التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

بطاقة التموين
هذا وقد خاطبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، جميع مديري المديريات التموينية على مستوى محافظات مصر، باستمرار استلام التظلمات من المواطنين أصحاب البطاقات التموينية، والخاصة بالقصر، وكذلك الأجر الشامل، حتى 15 من أبريل الجاري، وذلك وفقا لكتاب مكتب وزير التموين رقم ( 6914) والصادر في 7 أبريل.

تابع ايضا: على المصيلحي: من يتجاوز راتبه 9600 جنيه شهريًا سيُحذف من بطاقات التموين

مد فترة تقديم مستندات الدخل تجنبا لإيقاف بطاقة التموين
وبعد أن أصدر وزير التموين قرارا بمد مهلة استلام تظلمات البطاقات التي صدرها لها تحذير خاص بالمرتب الحكومي المرتفع، وكذلك البطاقات الخاصة بالقُصر، إلى ١٥ أبريل الجاري .

كان الوزير فيما سبق قد قرر إعطاء مهلة إضافية حتى ٧ ابريل، بعد ما كان آخر موعد ٢٥ مارس الماضي، وذلك بسبب الزحام على المكاتب لتقديم مستندات الدخل أو مفردات المرتب.

وزارة التموين تطبق محددات الدعم
وبدأت وزارة التموين تطبيق محددات الدعم الخاصة بالمرتب الحكومي المرتفع وامتلاك سيارة حديثةـ وذلك في ضوء خطة الوزارة لتنقية قاعدة البيانات من غير المستحقين طبق محددات الدعم.

راتب حكومي مرتفع
بعد أن بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين من خلال بون صرف الخبز، بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين قبل الـ25 من مارس الماضي، ثم تم مد المهلة حتي 7 أبريل 2022، واحتوت الرسالة التي أرسلتها وزارة التموين للمواطنين في بونات صرف الخبز، على ما يلي: «برجاء التوجه إلى مكتب التموين لإثبات الأجر الشامل للدخل قبل 25 مارس الجاري»، وتم مدها مرة أخرى..

ونقلا عن وزير التموين والتجارة الداخلية إن الرسالة التي ظهرت في الوقت الحالي لمن يتقاضون رواتب حكومية مرتفعة، مشيرة إلى أن هذه الفئة عليها التقدم بمستند رسمي بمفردات الراتب حال عدم تقاضيهم رواتب عالية تتجاوز 9600.

امتلاك سيارة حديثة
كما بدأت وزارة التموين، إرسال رسائل تحذيرية للمواطنين من خلال بون صرف الخبز، مطالبة بضرورة التوجه إلى مكاتب التموين خلال شهر أبريل الجاري.

ومحتوي رسالة وزارة التموين التي دونتها للمواطنين في بونات صرف الخبز، على ما يلي: «برجاء التوجه إلى مكتب التموين لامتلاك سيارة حديثة».

أصحاب البطاقات التموينية من القصر
وبسبب التزاحم الشديد الغير مسبوق على مكاتب التموين، اتخذت وزارة التموين هذه الإجراءات بالتمديد في الوقت لتجنب قطع أو إيقاف بطاقة التموين للمواطن، حيث يقوم المواطنين بتقديم الوثائق الدالة على طبيعة الدخل الخاص بأصحاب البطاقات التموينية، وذلك لمن وصلتهم رسالة نصية عبر البون الخاص بصرف الخبز، تتضمن الرسالة «ضرورة التوجه إلى أحد مكاتب التموين لإثبات الأجر الشامل».

وصرح وزير التموين وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا على هامش افتتاح معرض «أهلًا رمضان» أن بيان الراتب يتم تقديمه إلى مكاتب التموين تجنبًا لوقف البطاقات التموينية، وسيتم مراجعة كل من تقدم ببيانات الدخل الشامل، وكل من يتخطى راتبه 9600 جنيه سيتم حذفه من منظومة البطاقات التموينية وإتاحة تقديم التظلمات على أن يتم بحث تلك التظلمات.