حذرت هيئة الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعة الذروة، اليوم الخميس، خلال ساعات الصيام؛ حيث تشهد البلاد موجة شديدة الحرارة.

وطالبت هيئة الأرصاد من المواطنين ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون والبعد قدر الإمكان عن الشمس وخاصة في ساعات الذروة وهي وقت الظهيرة.

وقالت الأرصاد: تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، والتي تستمر على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، فتتراوح درجة الحرارة في القاهرة ما بين 39و 40 درجة مئوية، وهي أجواء شديدة الحرارة.

وأكدت هيئة الأرصاد، أن موجة الحر التي تشهدها البلاد نتيجة تأثرنا برياح جنوبية جافة تعمل على رفع درجة الحرارة على كافة الأنحاء وتكون نسب الرطوبة منخفضة بشكل كبير حيث متوقع أن تصل نقطة الندى إلى الصفر ودون الصفر.

وأشارت الأرصاد وفقا لما ورد في جريدة الاهرام هنا  إلى نشاط للشبورة المائية صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد، خلال الفترة المشار إليها، كما يكون هناك نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.