قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعات ملحوظة في درجات الحرارة على الأنحاء كافة منذ أمس، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» على التلفزيون المصري، أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 8 أو 9 درجات، كما أن الطقس خلال فترة النهار سيكون شديد الحرارة على مناطق الجمهورية كافة، فيما عدا السواحل الشمالية الغربية، حيث يكون الطقس مائلا للحرارة.

وأضافت أنه مع غياب أشعة الشمس وقدوم ساعات الليل، تظل درجة الحرارة مرتفعة ما بين 19 إلى 20 درجة مئوية، مؤكدة أن الأجواء ستكون معتدلة الحرارة على الأنحاء كافة خلال فترة الليل.

وتابعت: «سيكون هناك نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة، ما يشعرنا باعتدال نسبي في درجات الحرارة مقارنة بأمس، فضلًا عن استمرار الارتفاع في درجات الحرارة حتى غد الخميس، حيث تسجل العظمى غدًا على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، وننصح المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس».

وأكدت أنه بدءا من يوم الجمعة وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ، مع وجود نشاط للرياح يساعد على الشعور بانخفاضات درجات الحرارة، وستكون الظاهرة المؤثرة حينها هي عودة الشبورة المائية في الظهور مرة أخرى في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، وتستمر هذه الانخفاضات في درجات الحرارة من الجمعة حتى الأسبوع المقبل.