أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن خريطة الطقس اليوم الأربعاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

ويميل الطقس للحرارة على السواحل الغربية ويعتدل على كافة الأنحاء. وتعرضت مختلف محافظات مصر لارتفاع شديد في درجات الحرارة أمس الثلاثاء، وسجلت العظمى بالقاهرة 39 درجة مئوية .

ومن المتوقع أن يستمر الطقس شديد الحرارة حتى يوم الخميس القادم، وتبدء درجات الحرارة في الانخفاض بداء من يوم الجمعة الموافق 8 أبريل، كما من المتوقع أن تسجل العظمى على محافظات القاهرة الكبرى يوم الجمعة 33 درجة مئوية بانخفاض 6 درجات عن اليوم.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تسجل محافظات السواحل الشمالية 24 درجة مئوية بانخفاض 12 درجة. انتشار الأتربة العالقة ونشاط الرياح على معظم المناطق

وناشدت الأرصاد المواطنين الابتعاد عن أشعة الشمس، خاصة خلال أوقات الذروة، واستخدام الشماسى أو أغطية الرأس (الكاب) في حال النزول إلى الشمس لحجب الأشعة بقدر المستطاع.

وحذرت الأرصاد من انتشار الأتربة العالقة اليوم على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد .

وتوقع خبراء الأرصاد اليوم نشاط الرياح على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

ونصحت الأرصاد المواطنين بارتداء الكمامات خلال تواجدهم بالشارع وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا خاصة أصحاب الأمراض الصدرية نظرا لانتشار الأتربة العالقة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء على مدن ومحافظات مصر كما يلى :

القاهرة والوجه البحرى 38- 19

السواحل الشمالية 28 -17

جنوب سيناء 37-24

شمال الصعيد 40-22

جنوب الصعيد 42-26