أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية توقعاتها لحالة الطقس خلال شهر أبريل الذي يتزامن مع شهر رمضان 2022، ويبدأ يوم السبت الموافق 2 أبريل، بحسب الحسابات الفلكية، وتوقعت ارتفاع درجات الحرارة خلال شهر أبريل عن المعدلات السابقة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية توقعات أحوال الطقس خلال شهر أبريل 2022، مع مقارنتها ببيانات أحوال الطقس خلال نفس الشهر خلال 5 سنوات ماضية.

وقارنت الهيئة في الدراسة التي أعدتها البيانات المناخية عن 5 سنوات والموجودة في قاعدة بيانات المحطات التي تتبعها في المحافظات المصرية المختلفة خلال أشهر أبريل بين أعوام 2017 و2021، مع المقارنة بتوقعات أبريل 2022.

ويبدأ شهر رمضان يبدأ يوم 2 أبريل 2022 ويستمر الشهر بأكمله وينتهي يوم الأحد 1 مايو 2022 حسب التوقعات الفلكية، وتكون أبرز توقعات الطقس خلال شهر أبريل كما يلي:

الأرصاد تحذر من رياح الخماسين خلال توقعات الطقس في أبريل
تكون درجات الحرارة في هذا الوقت من العام أعلى من المعدلات المناخية، وتشابه متوسطات درجات الحرارة خلال شهر أبريل الجاري مع متوسطات درجات الحرارة خلال السنوات الخمسة الماضية.

ترتفع درجات الحرارة ارتفاعات ملحوظة خصوصًا العظمى نهارًا وتزداد فترت سطوع الشمس.

ويُتوقع أن يكون الطقس حارًا أغلب فترات النهار.

وترتفع درجة الحرارة الصغرى أيضًا تدريجيًا، ويتحول الطقس ليكون مائلًا للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

ينشط منخفض السودان الموسمي، أو منخفض البحر الأحمر، ليؤثر على جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وسيناء، ويؤدي لعدم استقرار الأحوال الجوية.

وتنشط منخفضات الخماسين القادمة من الصحراء الغربية متجهة إلى حدود مصر الغربية، وتؤدي لإثارة الأتربة والرمال، وتصل إلى حد تكوّن العواصف الترابية في بعض الأحيان.

وتنخفض الرؤية الأفقية على الطرق المكشوفة والصحراوية بسبب رياح الخماسين.

متوسطات درجات الحرارة المتوقعة خلال شهر أبريل
أعلنت الأرصاد الجوية توقعاتها بالنسبة لأحوال الطقس خلال شهر أبريل، وهي أعلى درجات الحرارة المتوقعة في الظل كما يلي:

درجة الحرارة المتوسطة في القاهرة خلال شهر أبريل 30 درجة.
درجة الحرارة المتوسطة في الإسكندرية خلال توقعات الطقس في شهر أبريل 25 درجة.
درجة الحرارة المتوسطة في مطروح خلال أحوال الطقس في خلال شهر أبريل 22 درجة.
درجة الحرارة المتوسطة في شرم الشيخ وفقا لما ورد لما ورد في المصري اليوم هنا خلال توقعات الطقس في شهر أبريل 31 درجة.
متوسط درجات الحرارة في أسيوط خلال طقس أبريل 34 درجة.
متوسط درجات الحرارة في الأقصر خلال طقس أبريل 37 درجة.