أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من يوم الجمعة 1ابريل 2022.

ومن المتوقع أن تصل الحرارة يوم الجمعة القادم على القاهرة خلال ساعات النهار 33 درجة مئوية، وترتفع يوم السبت درجة لتسجل العظمى 34.

يسجل جنوب الصعيد 38 درجة مئوية خلال ساعات النهار
وترتفع في محافظات جنوب الصعيد وتسجل العظمى 39 درجة مئوية، بينما يسجل شمال الصعيد 38.

ومن المتوقع أن تسجل العظمى في السواحل الشمالية 24 والصغرى 15، وترتفع درجات الحرارة في جنوب سيناء وتسجل العظمى 34 والصغرى 19.

ويسود اليوم الاثنين طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الغربية، معتدل على السواحل الشرقية وحار على جنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا.

طقس غير مستقر ما بين ارتفاع في درجات الحرارة نهارا وبرودة ليلا
ومن جانبها، أوضحت الدكتور منار غانم عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد أن فصل الربيع يتسم بالتقلبات المناخية الحادة والسريعة.

ولفتت في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أننا شهد موجات ارتفاع في درجات الحرارة خلال ساعات النهار وانخفاض كبير ليلا.

وأرجعت غانم ذلك إلى طبيعة فصل الربيع حيث يتسم بالتقلبات المناخية الحادة والسريعة، بجانب التغيرات المناخية التي أكيد تلعب دورا كبيرا في الحالة الجوية التي يشهدها العالم كله.

وتابعت غانم: «شاهدنا عنف في الظواهر المناخية مثل تساقط الثلج وحبات البرد في أكثر المدن حرارة مثل مدينة أسوان في شهر نوفمبر الماضى، كذلك شهدنا فترة برودة أطول في يناير الماضى بسبب التغيرات المناخية».

وأشارت غانم أن ارتفاع درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بما يعادل 8 درجات، وبدأت ارتفاعات درجات الحرارة من اليوم ومستمرة حتى شهر رمضان الكريم.

وتوقعت غانم وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا أن ذروة ارتفاع درجات الحرارة يومى الجمعة والسبت، وتسجل العظمى في محافظات القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية وترتفع في جنوب الصعيد لتسجل أعلى معدلاتها 39 درجة مئوية ليسود طقس حار خلال النهار.