قالت الفنانة إلهام شاهين، إن مسلسل “بطلوع الروح”، يقدم رسالة هامة، وتتوقع أن يحدث جدلاً واسعاً، مشيرة إلى أنها منذ قرأت الدور، لم تتمكن من النوم بصورة طبيعية من شدة القلق.

وتابعت شاهين: “أظهر في الأحدث بشخصية “أم جهاد”، وهي قائدة “لواء الخنساء” أي أنها زعيمة داعش النسائية، امرأة تعتبر نفسها مقاتلة، وهي قوية الشخصية وعنيفة وتنفذ ما تقول.

وأضافت “شاهين”: على الصعيد الشخصي، أشمئز من هذه الشخصية، فلا شيء يجمع بين إلهام وأم جهاد، ولكنه دور معقد يحمل في سياق العمل رسائل أخلاقية وفكرية هامة للمشاهد.

وعن علاقتها في الأحداث بشخصية “روح” التي تجسدها منة شلبي، قالت إنها ستتعاطف بداية مع “روح” كونها مصرية، إذ تعتقد أنها آتية بإرادتها للتطوع في داعش، لكنها ستكشف عن وجهها الحقيقي ما أن تعلم أن “روح” استُدرجت إلى هذا المكان، وأنه لم يكن خيارها الشخصي.

وتؤكد إلهام شاهين: “أنها لأول مرة تشعر بالقلق إلى هذا الحد بعد أن قرأت عملاً، مشيرة إلى أن “أم جهاد” ربما تكون أغرب شخصية تلعبها في حياتها بعد أكثر من 100 فيلم، وأكثر من 50 مسلسلاً.

يذكر أن مسلسل “بطلوع الروح” تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويعرض على شاشة MBC مصر في رمضان، ويشارك في بطولته، منة شلبي وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، ومحمد حاتم وأحمد حلاوة، وأيمن عذب وديامان بو عبود وعادل كرم وآخرين.

وتدور الأحداث حول امرأة تصحو لتجد نفسها في مكان غريب عنها، وتكتشف أن زوجها استدرجها إلى أحد مراكز عمليات داعش، فتجد نفسها مضطرة لمواجهة الحياة الجديدة.

تروي الأحداث حكاية روح، التي كانت تعيش حياة عادية، إلى أن يخدعها زوجها أكرم بالتنسيق مع أحدهم ويسافر بها إلى مركز لعمليات داعش.

وهناك تلتقي وفقا لما ورد في جريدة الشروق هنا روح بنماذج مختلفة من الناس من بينهم أم جهاد زعيمة الجناح النسائي للتنظيم التي انعدمت الرحمة في قلبها، والدكتور نور الذي يعمل مع هيئة مستقلة ويحاول إنقاذ المصابين، وشخصيات كثيرة أخرى، فهل تتحول روح رغماً عنها إلى عضو في التنظيم الإرهابي المتطرف أم تتمكن من الهروب والعودة إلى ديارها سالمة؟