بدأ العد التنازلي وأيام معدودة تفصلنا عن شهر رمضان المعظم، الذي يبدأ أول أيامه فلكيا السبت المقبل، 2 أبريل، ومع أول أيامه يتساءل الكثيرين عن تفاصيل حالة الطقس وتوقعات درجات الحرارة خلال شهر رمضان.

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه وفق خرائط الطقس تشير إلى أن ارتفاع في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بدأت تدريجيا هذا الأسبوع وتستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وقد أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع ارتفاع في درحات الحرارة في أول أيام شهر رمضان المبارك، وأن تكون الأجواء أكثر استقرارا والطقس سيكون مشمس في فترات النهار مع استمرار انخفاض الدرجات خلال الليل، لافته إلى أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة في القاهرة على سبيل المثال بين 33 و34 درجة.

كما حذرت من تخفيف الملابس خاصة وأه سيكون فرق بين درجات الحرارة ليلًا ونهارًا، وأكدت على ضرورة متابعة النشرة الجوية يوميًا، مع العلم أن فصل الربيع يشهد تغييرات جوية حادة وسريعة، لذلك يجب توخي الحذر والحيطة.

كما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية وفقا لما ورد في جريدة المصري اليوم هنا، أن اليوم يشهد شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، ونشاط رياح على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.