علم القاهرة 24 وفقا لما ورد هنا أن جهات التحقيق أصدرت قرارًا بالتحفظ على أموال 20 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، ومنعهم من التصرف فيها، على رأسهم فاطمة الشاطر وفاتن الشاطر شقيقتي القيادي الإخواني المسجون خيرت الشاطر، النائب السابق المرشد العام لجماعة الإخوان محظورة النشاط في مصر.

وتضمن قرار التحفظ فاطمة سعد عبد اللطيف الشاطر، شقيقة خيرت الشاطر، وزوجة القيادي الإخواني محمود غزلان، المتحدث السابق باسم الجماعة، وهو المسئول عن اللجان النوعية المسلحة التي نفذت عمليات إرهابية، إلى جانب فاتن سعد عبد اللطيف الشاطر.

txtالتحفظ على أموال 6 من أبناء القيادي الإخواني الهارب محمود غزلان | انفراد
txtالتحفظ على أموال 20 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية | انفراد
ووفقًا للقرار الصادر من جهات التحقيق تحرم شقيقتي القيادي الإخواني البارز من التصرف في أموالهن الشخصية والممتلكات العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات المسجلة في البورصة المصرية وكذلك كافة الحسابات المصرية، والودائع والخزائن والسندات وأوذن الخزانة الخاصة بهن سواء بالبيع أو التنازل أو الرهن أو ترتيب أي حقوق شخصية أو عينية عليها.

قرارات التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية تأتي وفقًا للقانون رقم 22 لسنة 2018 الخاص بإجراءات التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين.

كما يستند القرار على حكم صادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بحظر أنشطة تنظيم الإخوان بجمهورية مصر العربية‏،‏ وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة إليها أو منشأة بأموالها أو تتلقي منها دعما ماليا أو أي نوع من أنواع الدعم‏.‏