كشف مصدر مطلع بوزارة النقل مصير أسعار تذاكر القطارات داخل الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق بعد زيادة أسعار عدد من السلع الغذائية وارتفاع سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في الأسواق العالمية.

وأوضح المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24 أنه لا توجد أي نيه في الوقت الحالي للتوجه لرفع الأسعار الخاصة بتذاكر قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق في ظل زيادة أسعار الدولار، مشيرًا إلى أن قرار زيادة أسعار تذاكر القطارات مرتبط بزيادة أسعار الوقود خاصة وأن قطارات السكة الحديد تعتمد في المقام الأول على وقود السولار وكذلك مترو الأنفاق.

وأشار المصدر إلى أن الفترة الأخير شهدت موافقة المهندس كامل الوزير وزير النقل على مذكرة هيئة السكة الحديد بشأن تخفيض أسعار تذاكر القطارات الروسية على خطوط الوجه البحري وذلك بعد تحديد أسعار تذاكر القطارات الروسية المكيفة.

وفي وقت سابق حصل موقع “القاهرة 24” على مستند التعليمات الانضمامية رقم 21 لعام 2022 بشأن اختصار جميع القطارات الروسي وتحيا مصر والمختلطة وقطارات كوبري الليمون بمحطة شبرا الخيمة لفك ارتباط برج الشمال بصفة مؤقتة.

وجاءت التعليمات باختصار القطارات الروسي وتحيا مصر والمختلطة (السياحي ) القادمة من ( الوجه البحري والمنتهية بمحطة القاهرة ) بمحطة شبرا الخيمة، حيث تقرر اعتبارا من يوم25/3/2022 اختصار القطارات الروسي وتحيا مصر والمختلطة السياحي بمحطة شبرا الخيمة ونزولها فوارغ إلى حوش أبو غاطس من المدخل البحري للحوش طبقا للجداول المرفقة، على أن يتم استخراج التذاكر للمحطات الانتهائية لحين تعديل اختصار القطارات بمحطة شبرا على نظام حجز وصرف التذاكر.