شهدت محافظات مصر على كافة الأنحاء انخفاض كبير درجات الحرارة ليسود طقس بارد اليوم الأحد، ومن المتوقع أن يستمر الطقس البارد حتى يوم الجمعة .

وسجلت العظمى في القاهرة اليوم الأربعاء 18 درجة مئوية والصغرى 9 .

الأرصاد تكشف عن موعد تحسن الطقس
وكشفت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية انتهاء الموجة الباردة يوم الجمعة القادمة والموافق يوم 25 مارس 2022.

ولفتت غانم خلال تصريحات خاصة ل«المصرى اليوم» أنه غير متوقع حدوث انخفاض في درجات الحرارة بنفس الانخفاضات الكبيرة التي حدثت خلال هذه الأيام.

تحسن حالة الطقس وسطوع الشمس في الإسكندرية التي تشهد «نوة الشمس الصغرى» – صورة أرشيفية
وأشارت غانم أنه خلال النصف الأول من فصل الربيع نكون معرضين لحدوث تقلبات حادة وسريعة بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، ويشهد الطقس تغيرات سريعة، موضحة أنه وارد انخفاض في درجات الحرارة لكن ليس بنفس الانخفاضات التي شهدناها خلال هذه الأيام .

وكشفت غانم أنه اعتبارا من السبت المقبل والموافق 26 مارس سنشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بشكل تدريجى، وتزيد فترات سطوع أشعة الشمس الدافئ خلال فترة النهار، ومع تقدم أيام الأسبوع هتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع بشكل ملحوظ في نهاية الأسبوع.

وقالت غانم وفقا لما ورد في المصري اليوم من هنا :«من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى ما بين 27 28 يوم الخميس الموافق 31 مارس ونعود للأجواء المائلة للحرارة خلال فترة النهار» .
وحذرت غانم المواطنين من طقس الليل، حيث سنشهد برودة شديدة ليلا خلال الساعات المتأخرة، ونصحت المواطنين بارتداء الجواكت أثناء النزول إلى الشارع أثناء ساعات الليل.