قال وصفى أمين، رئيس شعبة الذهب بالإتحاد العام للغرف التجارية، إن سعر شراء الذهب اليوم وصل إلى أكثر 1000 جنيهًا للجرام، وسعر البيع 1002 جنيهًا لجرام الذهب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح، المذاع عبر فضائية دى إم سي، أسباب ارتفاع سعر جرام الذهب، والذى ترجع إلى ارتفاع معدلات البورصة العالمية، التضخم الاقتصادى العالمي، زيادة سعر الدولار، وأخيرًا الحرب الروسية الأوكرانية.

وتابع أن أصحاب رؤوس الأموال والصناديق النقدية والبنوك المركزية تحتفظ بالسيولة النقدية في الذهب لانه يزيد استنادًا للأعوام السابقة في حالة أستقرار الأوضاع بمعدل 20٪ .

وعليه نصح أمين المواطنين الذين لديهم فائض مادى كبير، بشراء الذهب، متوقعًا زيادة أسعاره الفترة المقبلة.

وتابع: «المستهلك المتواجد في السوق حاليًا هو المستهلك المضطر وهو الزبون الذي يلجأ لشراء الذهب للمناسبات من شبكة وخطوبة».

وأضاف: «من جانبنا نقوم بتخفيف الأوزان، بقدر المستطاع فيما لا يؤثر على الشكل الجمالى ومتانه المنتج للإستخدام، فيصبح الشكل كبير الحجم، ولكن خفيف الوزن، في محاولة منا لمساعدة المستهلك المضطر».

وبدأت أسعار الذهب اليوم في مصر الثلاثاء على قيم لم تصل إليها من قبل، بعد ارتفاع متواصل في الأسعار طوال أمس الإثنين منذ لحظة ارتفاع سعر الدولار في البنوك المصرية.

ووصلت أسعار الدولار الآن في أغلب البنوك المصرية 18.17 جنيهًا للشراء و18.27 جنيهًا للبيع.

وأثر ارتفاع سعر الدولار اليوم وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا على وصول أسعار الذهب في مصر إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة.

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في مصر بعد رفع سعر الدولار 1171 جنيهًا.

وارتفع سعر الذهب عيار 24 اليوم 151 جنيهًا عن الأسعار قبل رفع سعر الدولار.

سعر الذهب عيار 21 اليوم في مصر بعد رفع سعر الدولار 1025 جنيهًا.

وارتفع سعر الذهب عيار 21 اليوم الإثنين 133 جنيهًا عن الأسعار قبل رفع سعر الدولار.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في مصر بعد رفع سعر الدولار 878 جنيهًا.

وارتفع سعر الذهب عيار 18 اليوم 113 جنيهًا عن الأسعار قبل رفع سعر الدولار.

وشهدت أسعار الذهب Gold Prices ارتفاعً خياليًا لتلك الأسعار بدون مصنعية.