شهدت أسعار البيض ارتفاعًا ملحوظًا خلال الأيام الماضية بالأسواق، في وقت تواصل الأجهزة الرقابية للدولة متابعة الأسواق لرصد أي مخالفات ومتابعة المخزون من الدواجن في المخازن استعدادًا لشهر رمضان، وبدأت أسعار البيض في التذبذب منذ يناير الماضي.

اسعار البيض اليوم الاثنين21 مارس 2022

سجلت أسعار البيض اليوم الاثنين 21 مارس 2022، انخفاضا طفيفا بقيمة 5 جنيهات في الأسعار، وسجلت أسعار طبق البيض الأبيض اليوم 51 جنيها سعر المزرعة وبلغ سعره للمستهلك 55 جنيها، وسجل طبق البيض الاحمر 53 جنيها سعر المزرعة ويصل سعره للمستهلك 58جنبها، البيض البلدي 57جنيها.

وقال عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، في تصريحات صحفية، إن الأيام القادمة ربما تشهد تحركات إيجابية في الأسعار وتنخفض الأسعار، وتشهد الأسواق ضخ كميات كبيرة من الدواجن في المجمعات الاستهلاكية، والسيارات المتنقلة من خلال وزارة الزراعة، ومعارض أهلا رمضان التي ينظمها اتحاد الغرف التجارية، بالإضافة لمنافذ القوات المسلحة، والشركة القابضة للمواد الغذائية.

وأضاف«السيد»، في تصريحات صحفية بناء علي ما ورد في المصري اليوم هنا، أن هناك بشائر للمواطنين تدعو للاطمئنان، ولكن مازلنا نعاني من الارتفاع غير المبرر في أسعار الأعلاف حيث وصل سعر الطن 10300جنيها، لافتًا أن الدولة تتخذ خطوات لتخفيض هذه الأسعار فلدينا مخزون احتياطي من الأعلاف لشهور قادمة.

وتابع: «أنا هيئة الرقابة دشنت عدد من الحملات لمراقبة الأسواق والمخزون الاحتياطي مو السلع في المخازن، وهو مؤشر إيجابي تتبعه الدولة لتخفيض أسعار الدواجن والسلع الأخرى».