قال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية انه يوجد تراجع في اسعار البيض بنسبة 5 جنيهات في كل طبق بيض وهناك تواقعات بانخفاضات جديدة بالتزامن مع دخول قطاعات جديدة في المنظومة.

وفيما يتعلق بأسعار الدواجن بالاسواق قال د. عبد العزيز السيد في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم أن انتاجنا من الدواجن جيد ولكن هناك تذبذب في اسعارها ما بين 30 و35 لسعر الكيلو واكد أن جهود الدولة بضخ كميات كبيرة من الدواجن في الاسواق خلال الفترة الحالية هو كما سيحدث استقرار في أسعار الدواجن ويؤدي التى تراجعها في الايام القادمة.

وأكد رئيس شعبة الدواجن ان طرح الدولة لكميات كبيرة من الدواجن مثل السلالسل الخاصة بالشركة القابضة للصناعات الغذائية أو فروع أمان والسيارات المتنقلة بوزارة الزراعة أدى الى استقرار في أسعار الدواجن.

وتوقع أنه مع بداية شهر رمضان وزيادة الانتاج وفقا لما ورد في بوابة الاخبار هنا ستنخفض اسعار الدواجن تدريجيا ولكن هناك ارتفاع كبير في أسعار الاعلاف غير طبيعي وغير مبرر حتى بلغ سعر الطن 10.5 الاف جنيه ولابد من اعادة النظر في اسعار الاعلاف وإحكام الرقابة عليها لتعود الى طبيعتها 9 آلاف جنيه وفي حالة تراجع سعر الاعلاف الى طبيعتها من المتوقع ان يصل سعر كيلو الفراخ الى 27 جنيها.

وناشد الدكتور عبد العزيز السيد المواطنين بعدم التسارع على التخزين للسلع حتى لا يتزايد الطلب وترتفع الاسعار بدون مبرر لان جميع السلع متوافرة في الاسواق ويمكن شرائها في أي وقت.

وأشار الى انه من المنتظر تراجع اسعار السلع الغذائية خلال الفترة القادمة في ظل زيادة الضخ للمنتجات بالاسواق وجود مخزون استراتيجي من جميع السلع يكفي لشهور.