أسعار الأجهزة الكهربائية مع اقتراب حلول شهر رمضان ومع زيادة الطلب على الأجهزة فى الأسواق فى شهر مارس بسبب احتفالات عيد الأم.

الركود يضرب أسواق “الأدوات المنزلية والكهربائية” قبل الاحتفال بعيد الأم
موجة غلاء في الأسعار.. 10% زيادة في الأدوات المنزلية.. الحديد يسجل 17700 جنيه.. والذهب يقفز 40 جنيها في الجرام
خلاط يدوى 1000 وات مضرب بيض بسعر 999 جنيه

ميكرويف 40 لتر مزود بشواية بسعر 4299 جنيه

مضرب بيض بالعجان 250 وات بسعر 399 جنيه

عجان كامل بحلة ستانلس 7.50 لتر بسعر 2699 جنيه

خلاط 400 وات بسعر 479 جنيه

قلاية بدون زيت 4.2 لتر 1500 وات بسعر 2199 جنيه

وكان قد قال أشرف هلال رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الأدوات المنزلية تشهد ارتفاعا ملحوظا بالأسواق خاصة مع ارتفاع الألومنيوم والبلاستيك ومعظم خامات الإنتاج.

زيادة في الأدوات المنزلية
وأضاف رئيس شعبة الأدوات المنزلية لـ فيتو أن منتجات الألومنيوم من الحلل والأواني ارتفعت وكذلك منتجات الجرانيت والبورسلين في الفترة الأخيرة موضحا أن الزيادة تتراوح ما بين ٧ إلى ١٠% بالقطاع داخل الأسواق ووجود زيادات في الخامات قد يؤدى لزيادات أخرى.

وشهدت السلع المختلفة ارتفاعا كبيرا فى الأسعار داخل الأسواق مع الحرب الروسية الأوكرانية والتي أثرت علي الأسعار في البورصات العالمية وانعكست على الأسواق المحلية.

أرخص الأماكن

كما يتساءل عدد كبير من المواطنين في الآونة الأخيرة عن أرخص الأماكن التي تبيع سلع رمضان في مختلف محافظات الجمهورية، ويأتي ذلك في الوقت الذي ارتفعت فيه أسعار السلع بشكل كبير، مما جعل الحكومة تسعى بشتى الطرق لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطن بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

 

معارض أهلا رمضان
وحرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية على إطلاق معارض “أهلا رمضان”، بداية من يوم 15 مارس الجاري، في مختلف المحافظات بعد قرار مجلس الوزراء بتقديم موعد بدء المعارض بالمحافطات بدلا من يوم 24 مارس، بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وتشارك كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة وفقا لما ورد في فيتو من هنا، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية، لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان “الياميش”، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

مبادرة كلنا واحد
وأعلنت وزارة الداخلية، عن إطلاق فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة “كلنا واحد”، لمدة 30 يومًا، لتوفير كافة مستلزمات الأسرة من سلع غذائية وغير غذائية، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 60%، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.