في مفاجأة سارة لطلاب الثانوية العامة، أصبح يحق لطالب الصف الثاني الثانوي، التحويل من الشعبة العلمية إلى الأدبية، أو العكس، في الترم الثاني.

ويُشترك لذلك، عدم دخول الطالب امتحانات نهاية العام في مواد الشعبة المقيد بها على أن يدخل امتحانات الشعبة الأخرى، في شهر أغسطس، مع طلاب الدور الثاني.

وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم في تصريحات خاصة لـ “بوابة الأهرام”، إن تغيير الشعبة بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي العام، يفترض أنه انتهى بانتهاء الفصل الدراسي الأول، لكن هناك فتوى قانونية صدرت مؤخرا، وبدأت الوزارة تعمل بها، مرتبطة، بإمكانية تغيير الشعبة للطالب في الترم الثاني، ولكن بشرط عدم دخوله امتحانات نهاية العام في مواد الشعبة التي سيرحل عنها، ثم يدخل امتحانات مواد الشعبة الأخرى.

وأضاف المصدر، أن الطالب الراغب في تغيير الشعبة، من علمي لأدبي، سيمتحن في دور أغسطس، في مناهج الشعبة الأدبية كاملة، وليس مناهج الترم الثاني فقط، وهذا ينطبق أيضا على الراغب في التحويل من أدبي لعلمي.

ولفت المصدر وفقا لما ورد في جريدة الاهرام  هنا إلى أن هذا الإجراء، الهدف منه راحة الطلاب، وعدم ضياع سنة كاملة من مستقبلهم، لأن الطالب الذي لم يقم بتغيير الشعبة في الترم الأول، كان عليه رسوب عام كامل، ليبدأ من جديد اختيار شعبة أخرى، لكن الفتوى القانونية وفرت الكثير على هؤلاء الطلاب.