وتكون حالة الطقس خلال هذه الفترة، مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، بارد على السواحل الشمالية، دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، معتدل على جنوب الصعيد، بينما يظل شديد البرودة على كافة الأنحاء ليلا.

وتشهد حالة الطقس، من الاثنين المقبل حتى الأربعاء، وهي فترة الموجة الباردة التي متوقع أن تتعرض لها البلاد، خلال الأسبوع الجديد، فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، يصاحبها نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء.

درجات الحرارة
وتكون هناك نشاط للشبورة المائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، خلال فترة حالة الطقس من الأثنين إلى الأربعاء، وهي فترة الموجة الباردة، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 18 للعظمى والصغرى 8
السواحل الشمالية 16 للعظمى والصغرى 9
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 22 للعظمى والصغرى 12
شمال الصعيد 19 للعظمى والصغرى 9
جنوب الصعيد 25 للعظمى والصغرى 12

وتشهد حالة الطقس اليوم، الجمعة، أجواء معتدلة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ، مائل للبرودة على السواحل الشمالية دافئ على شمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على جنوب الصعيد.

أما حالة الطقس اليوم وفقا لما ورد في صدي البلد من هنا، ليلا، تظل شديدة البرودة على كافة الأنحاء، يصاحبها نشاط شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، يصاحبها نشاط رياح على فترات مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وعن درجات الحرارة اليوم، المتوقعة، على كافة المحافظات، تكون كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 10
السواحل الشمالية 18 للعظمى والصغرى 10
جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 24 للعظمى والصغرى 14
شمال الصعيد 22 للعظمى والصغرى 9