كشف الفنان علي الحجار عن رأيه في المهرجانات وقرارات نقابة المهن الموسيقية ضد مؤدييها.

كان ذلك خلال لقائه في برنامج “سبوت لايت” من تقديم شيرين سليمان ويعرض عبر قناة “صدى البلد”.

وقال علي الحجار: لم اسمع أغنية مهرجان واحدة توصل رسالة أو لديها هدف، حتى أغنية الحب تعالج المستمع نفسيا، إذا لم تكن الأغنية أو الموسيقى ترتقي بذوق المستمع، الفن ليست وظيفته نقل واقع في فترة زمنية أصبحت اللغة السائدة مختلفة ننقلها في الأغاني، الفن يرتقي بالشعب.

وتابع: الفن لابد أن يكون نظيفا لا يوجد به شوائب، ونظافة الفن كانت موجودة في عصر كان فيه أقل مطرب قوي للغاية، لا يصح أن نرى شخص لا يستطيع الغناء يغني ويكون مفروضا على الناس وتنتشر هذه الثقافة.

وتطرق علي الحجار خلال اللقاء ليتحدث عن سبب عدم ترشحه في انتخابات نقابة المهن الموسيقية قائلا: أنا لدي الذكاء الفني، استطيع اختيار الشعر والأغنية والملحن والموزع الذي يستطيع تلحين وتوزيع هذا النوع، أما الإدارة أنا ضعيف فيها، من الظلم أن أصبح مثلا نقيبا وأدير واتحكم في مصير الموسيقيين في كل مدن مصر.

على جانب آخر، يستعد علي الحجار لتسجيل تترات وفواصل مسلسل “جزيرة غمام” من أشعار إبراهيم عبد الفتاح وألحان شادي مؤنس، والمنتظر عرضه في موسم دراما رمضان 2022.

ويمثل “جزيرة غمام” عودة من جديد للدراما التليفزيونية إلى صوت المطرب الكبير علي الحجار بعد غياب تسع سنوات، والذي يعد صاحب أكبر رصيد من غناء تترات وفواصل المسلسلات التليفزيونية، أكثر من مائة مسلسل على مدار أكثر من أربعين عاما، كان آخرها مسلسل “خلف الله” عام 2013، بطولة الفنان الكبير نور الشريف.

ومسلسل “جزيرة غمام” وفقا لما ورد في الفن  هنا تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، من بينهم الفنان عبد العزيز مخيون والفنانة وفاء عامر في ظهور خاص، وتدور أحداث المسلسل في عشرينيات القرن الماضي ويناقش صراع الأخوة في بيئة صعيدية والمشاكل التي تحدث بينهم.