ألقت أجهزة الأمن بالإدارة العامة لمباحث المصنفات، اليوم الجمعة، القبض على الصيدلي الدكتور محمد العزب، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بوزارة الصحة.

رصدت أجهزة الأمن عدة فيديوهات للمتهم، والذي يمتلك صيدلية وقناة على يوتيوب، تحمل اسم الدكتور محمد العزب بالتدليس على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على تصنيع تركيبات دوائية في مجال التخسيس وعلاج النحافة، وإنشاء وإدارة قناة على موقع اليوتيوب وصفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك دون ترخيص من الجهات المعنية للترويج عن منتجات علاجية يقوم بتصنيعها من خلال إعلانات يقوم بتصويرها وبثها دون ترخيص.

وبعد تحريات موسعة ومعلومات مؤكدة، داهم رجال المصنفات بالتنسيق مع رجال الأمن الوطني، والأمن العام مصنع وصيدلية يمتلكهما الصيدلي الشهير، وتم ضبط زجاجات مجهولة المكونات الدوائية معدة للبيع، وأجهزة تًدار منها قنوات الدكتور محمد العزب عبر موقعي التواصل الاجتماعي يوتيوب وفيسبوك وجهاز لاب توب وجهاز كمبيوتر و4 هواتف محمولة يتم استخدامها في عمليات إدارة بيع وتداول الأدوية المصنعة بطريقة بدائية.

كما ضبطت الحملة الأمنية سيديهات محمل عليها ملفات تحوى بيانات العملاء والأدوية وطرق تصنيعها وحسابات البيع وكشوف أسماء العملاء، ومبلغ مالي من متحصلات البيع.

وضبط رجال المباحث أيضا، مواد بدائية من بينها هون ومطحنة لعمل خلطات دوائية وتم العثور على نحو 500 زجاجة عقاقير مجهولة ومجهزة للبيع بإجمالي نحو 200 ألف قرص وكبسولة للتخسيس ومبلغ مالي كبير.

وتولي أجهزة الأمن بوزارة الداخلية  وفقا لما ورد في موقع اهل مصر هناخلال الفترة الأخيرة أهمية كبرى لمواجهة تصنيع المنتجات العلاجية خلال غير المرخصة والترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نجحت في إلقاء القبض على طبيب الكركمين بعد تقنين الإجراءات، وحررت عدة قضايا ضده وتم حبسه على ذمة هذه القضايا ومازال يخضع للمحاكمة.