كشفت هيئة الأرصاد عن انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بمعدلات تصل إلى ٦ درجات، بدءا من أمس الخميس.

وحذرت الأرصاد من الطقس خلال الأيام القادمة، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على مختلف محافظات الجمهورية.

وأعلنت الأرصاد اضطراب الملاحة البحرية خلال طقس غدا الجمعة .

ومن جانبها قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بهيئة الأرصاد الجوية أننا بدأنا نشعر اليوم بالبرودة وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة بقيت تتراوح ما بين ٤ إلى ٦ درجات عن المعدل الطبيعى خلال هذا التوقيت من العام.

واشارت غانم في تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم»، الخميس، إلى نشاط الرياح الذي يزيد من احساسنا بالبرودة بجانب الانخفاض في درجات الحرارة ،لذلك ننصح المواطنين بعدم تخفيف الملابس خلال الطقس نهارا لأنه خلال الفترة المقبلة سنشهد طقسا مائلا للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا، وتخفيف الملابس يعرضنا الاصابة بنزلات البرد الحادة.

وحذرت غانم الصيادين من نزول البحر اليوم وغدا الجمعة بسبب اضطراب حركة الملاحة عَلى البحر المتوسط، وناشدت المواطنين القيادة بهدوء واتباع كافة قواعد المرور بسبب نشاط الرياح المثارة للرمال والأتربة والتى تؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية .

وتوقعت غانم تكون الشبورة المائية الصباحية بداية من الأسبوع القادم، ونصحت قائدى السيارات والمسافرين بمتابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد لأننا في فترة تقلبات جوية حادة وانخفاض وارتفاع لدرجات الحرارة وعدم استقرار الطقس.

وكشفت غانم عن تأثرنا بمنخفض جوى في طبقات الجو العليا، وامتداد للرياح الشمالية الغربية القادمة من جنوب وشرق أوروبا، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض درجات الحرارة وحدوث التقلبات الجوية وسقوط الأمطار.

ولفتت غانم إلى سقوط الأمطار عَلى سواحلنا الشمالية وجميع المحافظات المطلة عَلى البحر المتوسط، وشمال الوجه البحرى التي قد تمتد إلى القاهرة الكبرى خلال ساعات المساء.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا كما يلى :
القاهرة والوجه البحرى العظمى ١٧ والصغرى ٨
السواحل الشمالية العظمى ١٦ والصغرى ١٠
جنوب سيناء العظمى ٢١ والصغرى ١٤
شمال الصعيد العظمى ١٨ والصغرى ٨
جنوب الصعيد ٢٢ والصغرى