حظى الفنان الكبير سمير صبري باهتمام الكثير من الجمهور والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة الأخيرة، بعد تأجيل العملية الجراحية التي كان مقرر له أن يجريها مؤخرًا.

وتسبب تأجيل موعد عملية سمير صبري، في حالة من الجدل، وفتح أبواب الشائعات أمام البعض، من نشطاء السوشيال ميديا، الذين تداولوا الأخبار الكاذبة حول صحة الفنان.

وقام الناقد طارق الشناوي، قبل يومين، بتكذيب هذه الشائعات، في منشور عبر فيسبوك، قال فيه: «ما الذي يحققه الصحفي عندما يسارع بكتابة خبر كاذب عنوانه سمير صبري على جهاز التنفس الصناعي ؟ سيحقق الخبر تريند نعم ولكن أين هي المصداقية وقبل ذلك أين هي الانسانية».

وأضاف طارق الشناوي: «سمير صبري حالته تتحسن نفسيا وجسديا ولم يفكر الفريق المعالج في الاستعانة بجهاز تنفس صناعي فهو يتنفس هواء الحجرة ويتنفس قبل ذلك أوكسجين مشاعر الحب الذي احاطه بها الملايين لماذا لا يمنح الجميع الحب لسمير صبري فهو بقدر ما اسعدنا على مدي ٦٠ عاما بقدر ما هو في حاجة الى دعوات المخلصين بعبور الازمة الصحية الطارئة وان شاءالله يصبح لائقا في المرحلة القادمة لعمل قسطرة في القلب وبعدها تبدأرحلة قصيرة للعلاج الطبيعي ويعود لمنزله يصاحبه جهاز تنفس طبيعي اسمه مشاعر الحب».

وقالت ناني الديب، المرافق الشخصي للفنان سمير صبري، إنه يستعد لإجراء العملية الجراحية بالشريان الأورطي.

وأضافت ناني الديب، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “أخر النهار”، عبر فضائية “النهار”، أن الرئيس السيسي، وجه باعطاء الرعاية الصحية اللازمة للفنان سمير صبري، ونشكره على رعايته الكبيرة.

وتابعت المرافق الشخصي للفنان سمير صبري، أن العملية التي سيتم إجرائها ستكون أحد يومي الجمعة والسبت المقبلين.

وأشارت ناني الديب إلى أن الفنان سمير صبري، كان يساعد ويساند أي شخص، وهو ما انعكس الآن من المحبة الكبيرة للجمهور.

 

علاج سمير صبري
وقال الإعلامي عمرو أديب، إن الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة، تواصل مع الفنان سمير صبري وابلغه بتلبية جميع احتياجاته.

وأضاف عمرو أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، “ ان شاء الله صحة الفنان سمير صبري تتحسن ونطمن عليه”.

وتابع مقدم برنامج “الحكاية”، أن الدولة المصرية تحركت على الفور، معلقا: أنا عايز اقول لسمير صبري انت في رقبة مصر كلها.

وأشار عمرو أديب إلى أن هذا الإهتمام عالي المستوي، ومصر عمرها ما تخلت عن فنان أو حد كان ليه دو في الدولة، وسمير صبري ادى لمصر وللفن على مدار سنوات طويلة.

كما كشفت الفنانة نشوي مصطفى عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعى فيسبوك ، عن صدور قرار بعلاج الفنان سمير صبري على نفقة الدولة المصرية .

وعلقت نشوي مصطفى قائلة : شكراً سيادة الرئيس .. سيادة الرئيس أدى تعليمات للدولة ممثلة فى دكتور خالد عبد الغفار القائم باعمال وزير الصحة بأن الدولة تتكفل بعلاج الاستاذ سمير صبرى على نفقة وطنه ودكتور خالد عبد الغفار تواصل فوراً مع استاذ سمير صبرى بعد مكالمته مع عمرو أديب — وتحيا مصر.

ووجهت الفنانة وفاء عامر الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه حالة الفنان سمير صبري ، وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك .

وعلقت وفاء عامر قائلة : نفتخر بك فبرغم خوفك علي أرض مصر وانشغالك بالبناء والمستقبل لم تترك أحدًا إلا وسألت عنه، شكرا الرئيس عبد الفتاح السيسي لسؤالك وتواصلك مع حالة الفنان الكبير سمير صبري” .

من جانبه، قال الفنان سمير صبري، إنه سيجري عملية دقيقة في القلب ، معلقا: عمرى ما اتأخرت على حد ، وأنا في المستشفى وأنا عايز ابقى تحت رعاية عمرو أديب، ليرد عليه الإعلامي ”ربنا يقدرنى أنى ارد ربع الى بتعمله معايا”.

وأضاف سمير صبري، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن معظم الوسط الفني جالى من ايمى سمير غانم ودنيا سمير غانم كل يوم بيجولى في المستشفى، وحسين فهمي وميرفت أمين ونيللى”.

ووجه سمير صبري وفقا لما ورد في صدي البلد هنا حديثه للإعلامي عمرو أديب، “عايزك تدعيلى في صلاة الفجر يا عمرو وأشكر الرئيس السيسي عشان رجع مصر للعالم”.