طمأن الدكتور عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، المواطنين، قائلا :«لا تقلقوا من أي شيء ولدينا مخزون كبير من السلع الاستراتيجية».

وأضاف عبدالمنعم خليل، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أن الحكومة تعمل على تخطي الازمة دون تأثر المواطنين، لافتا أن سيتم طرح كوبونات بقيم مالية لشراء السلع من المنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

وأكد الدكتور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أنه ليس لدينا أي مشكلة أو نقص في مخزون القمح.

وردًا على شائعات أزمة مخزون القمح، قائلا: «مصر لديها مخزون جديد من السلع الاستراتيجية».

وأضاف أن الوزارة تحضر لرمضان منذ أكثر من 3 أشهر، لافتا أن سعة الصوامع التخزينية ارتفعت من 2 مليون طن قمح إلى أكثر من 4 ملايين طن خلال السنوات القلية الماضية.

وتابع رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن القيادة السياسية أمرت بضخ أكثر من 50 مليار جنيه لتعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع، مستدركا أن السلاسل التجارية ستوفر تخفيضات تصل لـ 30%، ومعارض أهلا رمضان تبدأ 24 مارس المقبل في كافة المحافظات.

وأكد الدكتور عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين وفقا لما ورد في المصري اليوم  من هنا، أنه سيتم توفير السلع الأساسية للمواطنين في الشودار ومعارض أهلا رمضان بتخفيضات تتراوح ما بين 20% لـ 30%.