نجح الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في إحراز المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية، بعد تغلبه على نظيره الهلال السعودي بطل آسيا بنتيجة (4-0) في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم السبت 12-2-2022، على استاد «آل نهيان» بنادي الوحدة في مدينة أبوظبي – الإمارات.

وحقق الأهلي الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثالثة، بعد نسختي 2006 و2020، ليصبح أكثر فريق حقق المركز الثالث، علما بأن بطل أفريقيا حقق فوزه الأكبر في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وسجل ياسر إبراهيم الهدفين الأول والثاني لصالح النادي الأهلي في الدقيقتين 8 عن طريق ضربة رأس بعد كرة عرضية متقنة من علي معلول، و17 عن طريقة رأسية أخرى داخل منطقة الست ياردات. وفقا لما ورد في المصري اليوم هنا

وأحرز أحمد عبدالقادر الهدف الثالث في الدقيقة 40 من عمر المباراة بعد التلاعب بدفاع الهلال، وفي الشوط الثاني سجل عمرو السولية الهدف الرابع في الدقيقة الـ64 من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وشهدت المباراة إشهارة البطاقة الحمراء لكل من ماتيوس بيريرا ومحمد كنو في الدقيتين 14 و28 على الترتيب، حيث أكمل الزعيم 60 دقيقة من المباراة بـ9 لاعبين فقط.

بينما تلقى محمد شريف لاعب الشياطين الحمر بطاقة صفراء في الدقيقة الـ 52، إثر تدخل عنيف مع الحارس العويس في كرة مشتركة.

وشهدت المباراة منذ الدقيقة الأولى سيطرة تامة من فريق الأهلي على مجريات اللعب، بالإضافة إلى بعض فرص التهديف الضائعة.