كشفت أماني الشريف، رئيس اتحاد أولياء أمور المدارس التجريبية، تفاصيل رسوب طلاب أولى ثانوي بمدرسة جرجا الثانوية بنين في سوهاج بمادة الجغرافيا، قائلة: “تفاجئنا بإعلان كشوفات النتائج على مجموعات مدرسة جرجا الثانوية بنين والأولاد مستغربين من نتيجتهم أيضًا”.

وأضافت “الشريف” في مداخلة هاتفية لبرنامج “صالة التحرير” على فضائية “صدى البلد” اليوم الأربعاء: “أنا حصلت على النتيجة بتاعتهم بس منزلتش أسماء الولاد، النتيجة خاصة بالمدارس للصف الأول والثاني الثانوي”، موضحة أن هناك استياء من الطلاب وأولياء الأمور بعد ظهور النتيجة لا سيما أن بعض طلاب حصلوا على امتياز في مواد أخرى مما يثير علامات الاستفهام.

وتابعت: “نزلت النتيجة بس قصيت اسماء الطلاب وتسائلت حول نتيجة الطلاب كلهم ومستواهم الضعيف وأحنا منقدرش نقول أن النتيجة كلها رسوب إلا بعد ظهور نتيجة الفصل الدراسي الثاني، موضحة أنها عقب نشر النتيجة والتساؤل حول المتسبب في الواقعة، تواصلت معها محررة صحفية وأكدت أن المدرسة والمحافظة تقوم بالتحقيق في الأمر.

وأردفت: “الأمر مريب ولا نعلم السبب الرئيسي، استحالة نقول الطلاب كلها مستواها وحش في الجغرافيا، ونفس الطالب اللي جايب ضعيف في الجغرافيا جايب ممتاز في مواد تانية”، مؤكدة أنه من ضمن المواد التي جاءت درجاتها سيئ نوعًا ما هي مادة التاريخ وههم خاصين بموجهين الدراسات الاجتماعية، وليس الجغرافيا فقط، حيث أن التقيم العام للجغرافيا ضعيف. وفقا لما ورد في مصراوي هنا

وأشارت، إلى أن وزارة التربية والتعليم وعدت بالتحقيق، فضلا عن وعد من محافظة سوهاج أيضا بالتحقيق في نتائج طلاب.